loading...

رياضة عالمية

الريال يتخطى جيرونا برباعية في الدوري الإسباني

ريال مدريد

ريال مدريد



حقق فريق ريال مدريد فوزًا كبيرًا على نظيره جيرونا بنتيجة 4-1 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس الأحد على ملعب استاد مونتيليفي بمدينة خيخون فى إطار مباريات الجولة الثانية من بطولة الدوري الأسباني الليجا.

المباراة بدأت بضغط من أصحاب الأرض على دفاع النادى الملكى، ولكن التهديد الحقيقى الأول جاء من مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما في الدقيقة الـ8 بعد إحرازه هدفا لكن تم إلغاؤه بداعى التسلل بعد الاحتكام لـ"var".

وفى الدقيقة 17 نجح المهاجم بورخا جارسيا فى تسجيل الهدف الأول لأصحاب الأرض بتسديدة قوية بعد مراوغة كيلور نافاس و دفاع ريال مدريد، وكاد بورخا أن يضيف الهدف الثانى لفريقه فى الدقيقة 26 بعد اختراقه منطقة الجزاء قبل أن يبعدها الظهير الأيمن داني كارفاخال.

وأعاد فائد الملكي سيرجيو راموس الأمور إلى نصابها فى الدقيقة 37 بتسجيله هدف التعادل فى الدقيقة 37 عن طريق ركلة جزاء، نجح فى الحصول عليها الجناح الإسباني ماركو أسينسيو، لينفذها بهدوء راموس وينجح فى تسجيلها لتصبح النتيجة 1-1 وينتهى الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني استمر ضغط ريال مدريد بكل خطوطه على دفاع جيرونا حتى نجح ماركو أسينسيو فى الدقيقة 50 الحصول على ركلة جزاء ثانية للفريق، وتصدى لتنفيذها كريم بنزيما الذي ينجح فى تسجيلها معلنا تقدم الريال 2-1.

وبعد 9 دقائق فقط وفى الدقيقة 59 انفرد الجناح الويلزي جاريث بيل بحارس مرمى جيرونا بعد تمريرة بينية رائعة من صانع ألعاب الفريق إيسكو، وأنهاها بيل بتسديدة قوية على يسار حارس المرمى مضيفا الهدف الثالث.

وفى الدقيقة 80 نجح كريم بنزيما من إضافة ثانى أهدافه والهدف الرابع لفريقه بعد تمريرة عرضية متقنة من جاريث بيل نجح فى إسكانها الشباك، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-1.

وبهذه النتيجة يرفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط وتقاسم قمة الدوري مع الغريم التقليدي برشلونة بينما توقف رصيد حيرونا عند نقطة واحدة حصدها فى الجولة الأولى من التعادل أمام بلد الوليد.