loading...

رياضة مصرية

الزمالك يسعى لاقتناص الصدارة عبر بوابة النجوم

 الزمالك

الزمالك



تختتم الجولة الرابعة من عمر الدوري الممتاز (2018-2019)، اليوم الإثنين، حين يحتضن استاد بترو سبورت، لقاء نادي الزمالك أمام نظيره نجوم إف سي، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويقود المباراة تحكيميًا وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم الدولي جهاد جريشة، وسيعاونه الثنائي وائل شعبان وأسامة عبد اللطيف، فيما سيكون محمود القلاوي حكمًا رابعًا، وكل من أحمد ناجي ووليد عبد الرازق حكمًا خامسًا.

ويحتل الزمالك بقيادة مديره الفني السويسري كريستيان جروس المركز الخامس برصيد 7 نقاط، حيث فاز أمام الاتحاد السكندري ومصر للمقاصة، وتعادل مع بتروجيت، في المقابل يمتلك نجوم إف سي بقيادة مديره الفني الإسباني أنطونيو كالديرون نقطتين، ويقبع في المركز الخامس عشر، بعد التعادل مع طلائع الجيش وسموحة، والخسارة أمام المقاولون العرب.

وتاريخيًا التقى الزمالك أمام نجوم إف سي، من قبل مرة واحدة فقط فى كأس مصر موسم 2015 بدور الـ32، وكانت بالتحديد يوم 11 يناير 2015، ونجح الأبيض فى الفوز بنتيجة 2/1، بينما لم يلتق الفريقان نهائيا فى مسابقة الدورى، حيث يشارك النجوم فى المسابقة لأول مرة بتاريخه.

ويدخل الزمالك المباراة، وهو يهدف إلى استعادة صدارة الترتيب، حيث يحتاج الأبيض إلى الفوز بفارق هدف على الأقل، من أجل التفوق على الأهلي وبيراميدز في قمة الجدول، حيث إن الفريقين يمتلكان 10 نقاط.

من الناحية الفنية لم تتأثر استعدادات الزمالك لمباراة النجوم بأزمة الانسحاب من الدوري، حيث خاض الفريق التدريبات اليومية بشكل طبيعى، وأدى مباراة ودية أمام بتروجيت حسمها 3-0، حيث رفض مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور، إقحام الجهاز الفني في أزمة الانسحاب، وأخطر اللاعبين بأداء التدريبات والاستعدادات لمباراة النجوم بشكل طبيعي.

ولا يعانى الزمالك من أزمات فنية قبل مواجهة النجوم، حيث اكتملت صفوفه بعودة كل المصابين للتدريبات الجماعية وهم: أيمن حفني، وعبد الله جمعة، أحمد مدبولي، ومصطفى فتحي، ليصبح قرار مشاركة أي لاعب فى يد جروس وحده.

ويسعى السويسري كريستيان جروس، إلى مواصلة سلسلة الانتصارات أمام النجوم، بعد أن تفوق في آخر جولتين على الاتحاد السكندري ومصر للمقاصة، وقد يلجأ جروس أمام النجوم إلى الدفع بأكثر من لاعب من أجل اكتساب الثقة وإيقاع المباريات مثل بهاء مجدي وحمدي النقاز في مركزي الظهير الأيسر والأيمن على الترتيب.

وقد يحصل أيضًا الثنائي التونسي فرجاني ساسي والمغربي حميد أحداد على أكبر عدد من الدقائق، من أجل إثبات أحقيتهما في دخول التشكيلة الأساسية، وسيواصل جروس الدفع بمحمود جنش في حراسة المرمى، ويوسف أوباما في الهجوم، من أجل زيادة فرص الثنائي في الانضمام إلى المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة.

جروس يستدعي 22 لاعبًا
واستدعى كريستيان جروس، 22 لاعبًا، استعدادًا لمواجهة النجوم، وشهدت القائمة، استمرار استبعاد مصطفى فتحي وأيمن حفني وأحمد مدبولي، بجانب عبد الله جمعة، وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم جنش - عماد السيد.
خط الدفاع: بهاء مجدي - أحمد أبو الفتوح - محمود علاء - محمود حمدي الونش - حازم إمام - حمدي النقاز - محمد عبد الغني.
خط الوسط: طارق حامد - محمود دونجا - محمد حسن - فرجاني ساسي - محمود عبد العزيز - محمد عنتر - محمد إبراهيم - إبراهيم حسن - محمود عبد المنعم كهربا.
خط الهجوم: عمر السعيد - يوسف أوباما - كابونجو كاسونجو - حميد أحداد.

على الجانب الآخر، يدخل فريق النجوم المباراة، بعد نجاحه فى تقديم مردود مقبول حتى الآن وفقًا للإمكانيات المتاحة لفريقه، الذى يخوض تجربة الدورى الممتاز لأول مرة فى تاريخه، ورغم ذلك قدم مستوى معقولًا خلال أول ثلاث مواجهات بالدورى بالتعادل مع الطلائع وسموحة قبل الخسارة أمام المقاولون بثنائية.

واستقر كالديرون على تواجد عناصر الخبرة بفريقه خلال التشكيل الأساسى لمباراة الزمالك فى ظل امتلاك المارد الأبيض لاعبين كبارا يمتلكون خبرات طويلة بالدورى الممتاز، لذلك يأمل فى نجاح عناصر الخبرة بفريقه فى تحقيق الموازنة المطلوبة، حيث يضم فريق النجوم بعض اللاعبين أصحاب الخبرات، على رأسهم محمود فتح الله مدافع الزمالك الأسبق، وكذلك صلاح أمين مهاجم طلائع الجيش والحارس أحمد سعد.

التشكيل المتوقع للزمالك
محمود عبد الرحيم جنش فى حراسة المرمى، وحازم إمام ومحمود حمدى الونش ومحمود علاء وبهاء مجدى فى الدفاع وطارق حامد ومحمود عبد العزيز ويوسف أوباما فى وسط الملعب، وإبراهيم حسن ومحمود عبد المنعم كهربا وكاسونجو فى الهجوم.

التشكيل المتوقع للنجوم
أحمد سعد فى حراسة المرمى، ومحمود فتح الله وخالد عبد الرازق وعمرو السيسى ومحمد محمود وإسلام عبد العزيز وأحمد أيمن ومحمود عبد الحليم ومايكل أزخومين وصلاح أمين.