loading...

جريمة

«الداخلية»: مقتل 5 عناصر إرهابية فى مداهمات أمنية بجبال أخميم

no title

no title



أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، مقتل 5 عناصر إرهابية في مواجهات مسلحة مع خلية إرهابية، بعد مداهمة مكان اختبائهم بإحدى المناطق الجبلية بأسيوط.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن قطاع الأمن الوطني، رصد بمشاركة أجهزة الوزارة المعنية، أماكن تردد وتمركز العناصر المُشتبه فيها خاصةً الواقعة بالمناطق النائية بالوجه القبلى، والتى يسعى هؤلاء لاتخاذها ملاذا للاختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

وكشفت تلك العمليات عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية بإحدى المناطق الجبلية الكائنة بطريق (أسيوط / سوهاج الصحراوى الشرقى)، بدائرة مركز أخميم واتخاذهم من خور جبلى مأوى لهم بعيدا عن الرصد الأمنى قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.

وأوضحت الوزارة أنه عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تمت مداهمة الخور، فجر اليوم، وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات والتى قامت بالتصدى لمصدر إطلاق النيران وعقب ذلك عُثر على خمسة قتلى من العناصر الإرهابية (جار تحديدهم)، كما عثر بحوزتهم على 3 بندقية آلية عيار 7،62×39، كمية من الطلقات، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.