loading...

مرأة و طفل

«كملي شياكتك».. اعرفي إزاي تختاري نظارة الشمس حسب لون بشرتك

النظارة الشمس

النظارة الشمس



نظارة الشمس، من الأدوات الأساسية والمهمة في شنطة كل منا، خاصة في فصل الصيف، لا نستطيع الخروج من المنزل إلى العمل أو التنزه مع الأصدقاء، دونها، فهي تحمينا من أشعة الشمس، وهناك أشكال وأحجام مختلفة للنظارات الشمسية انتشرت خلال هذا العام.

النظارات كبيرة الحجم والمليئة بالإكسسوارات، موضة جديدة، وأصبحت كل فتاة تستخدمها لاستكمال مظهرها الأنيق، إلى جانب حمايتها من الشمس، قبل شرائك لنظارة جديدة جربيها أولًا على شكل وجهك، فما يصلح لصديقتك وتعجبين به، قد لا يكون جميلا على وجهك.. التقرير التالي هيساعدك إزاي تختاري نظارة شمس تليق عليك بسهولة حسب شكل وجهك ولون بشرتك..

الوجه المربع

إذا كنت من أصحاب الوجه المربع، ابتعدي عن النظارة ذات العدسات الدائرية، لأنها لا تتناسب مع الوجه الممتلئ، يمكنك اختيار النظارة المربعة فهي الأنسب مع شكل وجهك.

الوجه المستطيل

"النظارة التي تشبه عيون القطة"، موضة جديدة منتشرة هذه الفترة، يمكنك ارتداؤها إذا كنت من أصحاب الوجه المستطيل، فهي ستساعد في تحديد وجهك وتبرز ملامحك.

الوجه الرفيع

للوجه المثلث، الذي يتميز بذقن رفيعة على شكل قلب، يناسبه نظارة كبيرة الحجم، اختاري اللون المناسب لبشرتك.

قبل شراء نظارتك ركزي في النقاط التالية..

- لا تختاري نظارة كبيرة، للدرجة التي تصل إلى الخد، ابتعدي عن النظارات ذات الإطار السميك.

- إذا كان أنفك كبيرا، اختاري نظارة صغيرة الحجم، ولا تقعي في فخ اختيار نظارة كبيرة.

- اختاري النظارة المناسبة للون بشرتك، فلكل بشرة لون نظارة يليق بها أيضا، إذن عليك أن تنسقي جيدا شكل النظارة ولونها كي تستكملي أناقتك.

- إذا كنت من أصحاب البشرة الفاتحة اختاري إطارات، بألوان مثل الأزرق، الأخضر، الزهري، وحتى الأحمر، والأسود والبني.

- وإذا كانت بشرتك قمحاوية اختاري الذهبي، الفضي، والبني، وابتعدي عن الأسود الداكن، كما تليق معظم الألوان المعدنية بالسمراء، إلا أن الأحمر سيكون الأنسب لها.

اختاري ما يناسبك.