loading...

ثقافة و فن

مسلسلات تنتظر «الفرج».. «ولاد تسعة» توقف عرضه في منتصف الأحداث

مسلسل للحب فرصة أخيرة

مسلسل للحب فرصة أخيرة



ملخص

مصير مجهول يواجه عدد من المسلسلات التي كان من المفترض بدء عرضها أو استكمالها، ومنها مسلسل «للحب فرصة أخيرة» بطولة داليا البحيري، والذي لم يعرض منه سوى 21 حلقة قبل رمضان.

رغم انتهاء موسم رمضان الذي شهد عرض نحو 30 مسلسلًا، إلا أنه حتى الآن لم تتجه أى قناة فضائية إلى عرض أى من الأعمال الدرامية الجديدة، أو حتى استكمال المسلسلات التي توقف عرضها قبل الماراثون الرمضاني بسبب التحضير له، ما أصاب أبطال تلك الأعمال باليأس والإحباط، نظرا لتشوقهم لرؤية أعمالهم ومعرفة آراء الجمهور عنها، وخاصة أبطال الأعمال التي لم يكتمل عرض جزئها الثاني، ومر على ذلك أشهر طويلة، ما يجعل فرصتها فى المتابعة أضعف لعدم تذكر المشاهدين الأحداث.

«للحب فرصة أخيرة»
يأتي على رأس القائمة مسلسل «للحب فرصة أخيرة» بطولة الفنانة داليا البحيري، الذي انطلق عرض مطلع أبريل الماضي على شاشة قناة ON E، وبعد عرض 21 حلقة، تفاجأ متابعو المسلسل بوقف عرضه، والسبب هو التحضير لموسم رمضان 2018، وحينها أعرب أبطاله عن غضبهم من ذلك القرار الذي اتخذته القناة العارضة، وقالت داليا البحيري، خلال استضافتها في برنامج «كل يوم» على قناة ON E، فى نفس الشهر، إنها كانت تتمنى أن يتم عرض المسلسل بشكل متتالٍ دون توقف، معبرة عن استيائها من هذا القرار، مشددة على أنه لم يكن مطروحًا منذ بداية العرض أن هناك نية لتقسيمه على جزأين.

على الرغم من انتهاء الموسم الرمضاني منذ أكثر من شهرين، إلا أن قناة ON E لم تستكمل عرض الحلقات المتبقية من المسلسل، أو قامت بإعادة عرض الحلقات السابقة.

«للحب فرصة أخيرة» بطولة فراس سعيد، هبة الأباصيري، مراد مكرم، أمل رزق، أميرة العايدي، أحمد عبد الله، هند عبد الحليم، ريم سامي، سلمى الكاشف، ندى الألفي، جوليا التونسية، حنان يوسف وعمر زهران، والعمل من تأليف شهيرة سلام، وإخراج منال الصيفي.

تدور أحداث المسلسل حول «محمود» و«ليلى» اللذين يتقابلان من خلال العمل، فيقع كل منهما في حب الآخر، لكن هذا اللقاء جاء متأخرًا، فكل منهما ملتزم بالعديد من الواجبات تجاه أشخاص آخرين في حياتهما، لذلك تظهر العديد من العقبات أمام هذا الحب، إضافة إلى وجود العديد من علاقات الحب والعاطفة حولهما، فالكل يبحث عن فرصة لتلك الحالة التي يتمنى أن يعيش فيها الجميع.

للحب فرصة أخيرة

«ولاد تسعة»
تكرر الموقف السابق مع مسلسل «ولاد تسعة» بطولة نيكول سابا، الذى عرض على شاشة قناة mbc مصر، مطلع يناير الماضي، أوقفت القناة عرضه عند الحلقة 36 من أصل 70 حلقة، وتسبب هذا فى غضب كل الفنانين المشاركين فى العمل، كون العمل جزءا واحدا وليس جزأين، بالتالى وقف عرضه فى منتصف الأحداث يضر بحجم المشاهدات، التى ستنخفض لعدم تذكر الجمهور أحداثه، التى مر عليها أكثر من 6 شهور، وقالت الفنانة دنيا المصري فى حوار سابق لـ«التحرير» إنها كانت تتمنى أن يتم عرض المسلسل بشكل متتابع لأن أحداثه سريعة؛ حتى لا ينسى المشاهد ما حدث فى الحلقات السابقة (لقراءة الحوار كاملًا.. اضغط هنا).

مسلسل «ولاد تسعة» يفتح الباب على عدد من القضايا فى عالم الخادمات، بداية من شعور الرجل بالنقص عندما يعلم أنه سبب عدم الإنجاب ويلجأ للزوجة الثانية من أجل إثبات رجولته، مرورًا بقضية تجارة الأعضاء والرحم البديلة التي توجد بكثرة فى الغرب، لكنه أمر يبدو غريبا على المجتمع الشرقي، وصولًا إلى نظرة المجتمع للخادمات، هو من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج صادق الصباح.

ولاد تسعة

«أفراح إبليس»

فى الوقت نفسه ينتظر أبطال «أفراح إبليس» إفراج قناة MBC عن حلقات الجزء الثاني من المسلسل، الذي كان من المقرر أن يخوض سباق رمضان 2018، لكنه تأجل عرضه وحتى الآن لم يتحدد موعد خروجه إلى النور، ويواصل حاليًا صناع المسلسل تصوير أحداث الجزء الثالث منه.

المسلسل من بطولة جمال سليمان وصابرين ومحمود الجندي وكمال أبو رية ومحمود عبد المغني وإيناس عز الدين، ومن تأليف مجدي صابر، وإخراج أحمد خالد أمين، وإنتاج لؤي عبد الله، ووقعت بعض التغييرات على الجزء الثانى، الذي يتم تصويره بعد مرور 8 أعوام، إذ حلت الفنانة صابرين بديلة للفنانة عبلة كامل بأداء شخصية «جملات» التي أدتها بالجزء الأول، كما حلت الفنانة منة فضالي بديلة للفنانة آيتن عامر بشخصية «دهب»، وتم اختيار الفنانة إيمان العاصي بديلة للفنانة ريهام عبد الغفور بشخصية «عالية».

ويستكمل الجزء الثاني من المسلسل أحداث الجزء الأول، التي وقعت فى الصعيد، لكنه يتطرق إلى قصة جديدة هى الخلايا النائمة لجماعة داعش فى الصعيد، وكيف يعملون على تجنيد الشباب، وكان الجزء الأول قد عرض عام 2009، وحقق نجاحًا كبيرًا، ودارت أحداثه حول «همام» رجل الأعمال الصعيدي، الذي يقع فى غرام الخادمة «دهب» بعدما أحضرتها زوجته جملات لتعطف عليها، وفي نفس الوقت يحاول السيطرة على تجارة الحديد من خلال علاقاته بشخصيات مهمة في القاهرة.

أفراح إبليس

«سرايا حمدين»
ينضم مسلسل «سرايا حمدين» بطولة الفنان سامح حسين إلى قائمة الأعمال المؤجل عرضها والتي تنتظر الفرج، وذلك بعد سلسلة تأجيلات كثيرة لأسباب غير معلومة، إذ كان من المقرر عرض الجزء الأول منه فى سبتمبر الماضي إلا أنه تم تأجيله، ولم تكشف الشركة المنتجة أى تفاصيل عن أسباب عدم عرضه على الرغم من الانتهاء من تصويره منذ أكثر من أربعة شهور، وتم تداول عدد من الأخبار عن عرضه فى بداية 2018 ولكن هذا لم يحدث، على رغم من مرور 8 أشهر من العام.

وينتمي «سرايا حمدين» إلى فئة الأعمال الطويلة، حيث يتكون من 90 حلقة، وتم تقسيمه على جزأين بحيث يتكون كل جزء من 45 حلقة، وتدور أحداثه فى إطار «كوميدى لايت» حول شخصية «حمدين»، الذى يرث سرايا عن جده، ويبدأ فى استضافة عائلته بالمكان، لتحدث العديد من المواقف الكوميدية وسط تناقضات مثيرة وغريبة، المسلسل من بطولة سامح حسين، نرمين ماهر، راندا البحيرى، محمد ثروت، إيناس مكى، دومنيك حوراني، أحمد حلاوة، إيمان السيد، وعماد رشاد، سيناريو وحوار جوزيف فوزى، وإخراج سيف يوسف.

سرايا حمدين

هناك الكثير من الأعمال التي تنتظر أيضًا دورها فى العرض من أجل حدوث انتعاشة فى الدراما، مثل مسلسل «السر» بطولة حسين فهمي ونضال الشافعي، لكن على ما يبدو أن قنوات العرض لها وجهة نظر أخرى، وربما تنتظر إلى موسم الشتاء، الذي يشهد نسبة مشاهدة أعلى.