loading...

رياضة عالمية

توتنهام يكتسح مانشستر يونايتد بثلاثية ومورينيو يقترب من الرحيل

هاري كين

هاري كين



فوز كبير حققه فريق توتنهام على نظيره مانشستر يونايتد في المباراة التي أقيمت بين الفريقين مساء اليوم الإثنين على ملعب أولد ترافورد ضمن مباريات الجولة الثالثة لمسابقة الدوري الإنجليزي، أحرز أهداف اللقاء هاري كين الهدف الأول في الدقيقة 50 وأضاف لوكاس مورا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 54 و82 من عمر اللقاء.

بهذا الفوز رفع فريق توتنهام رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول مناصفة مع وليفربول وواتفورد ، بينما توقف رصيد مانشستر عند 3 نقاط في المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي.

المباراة زادت من تعقيد موقف مورينيو مع مانشستر يونايتد ما ساهم في ارتفاع نغمة التكهنات حول إطاحة إدارة المان يونايتد بالمدير الفني البرتغالي من مسئولية تدريب الشياطين الحمر بسبب سوء النتائج بعدما تلقى الفريق الخسارة الثانية على التوالي وفقد 6 نقاط ثمينة في سباق المنافسة على البريميرليج.  

مانشستر يونايتد قدم عرضا قويا في الشوط الأول وكان الأفضل والأقرب لإحراز أهداف لكن سيناريو المباراة تغير تماماً في الشوط الثاني بعدما نجح هاري كين في إحراز الهدف الأول لتوتنهام في الدقيقة 50 لتفتح اللقاء أمام لاعبي الفريقين وبسبب الأخطاء الدفاعية نجح لوكاس مورا في إحراز الهدف الثاني بعدها بأربعة دقائق ويتعقد الأمر أكثر على مانشستر يونايتد ما دفع مورينيو لإجراء تبديلات هجومية حيث دفع بالمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز مكان هيريرا، فيما اضطر فيل جونز للخروج من الملعب ليدخل مكانه فيكتور لينديلوف، ثم شارك البلجيكي مروان فيلايني مكان ماتيتش، وهيّأ لوكاكو برأسه الكرة داخل منطقة الجزاء إلى لينجارد الذي أطاح بها نحو المدرجات، وهز لينديلوف الشباك من الخلف برأسية قريبة في الدقيقة 62.

وكاد لينديلوف يزيد مآسي مانشستر يونايتد عندما أعاد الكرة برعونة للحارس، لكن ديلي ألي راوغ دي خيا الذي عاد ليبعد محاولة الدولي الإنجليزي، ثم فشل كاين في وضع الكرة برأسه في الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 67، وأطلق مورا رصاصة الرحمة في شباك يونايتد بالدقيقة 85، عندما راوغ سمولينج بمهارة ليضع الكرة من وضع انفراد على يمين الحارس دي خيا.
واستمرت المحاولات على مرمى توتنهام لكن التوفيق غاب تماماً عن لاعبي مانشستر يونايتد لينجح لاعبو توتنهام في الفوز باللقاء وحصد ثلاث نقاط غالية.