loading...

رياضة مصرية

أسامة نبيه: طالبت كوبر بضم حسام غالي.. ولن أعمل «مدرب عام» مجددًا

أسامة نبيه

أسامة نبيه



 أبدى أسامة نبيه، المدرب العام السابق للمنتخب الوطني، فخره بسبب مشاركته في إنجاز تأهل الفراعنة لكأس العالم روسيا 2018، بعد غياب 28 عامًا، مشددًا على أن المنتخب كان بإمكانه تقديم مستوى أفضل خلال مباريات المونديال.

ويرى نبيه خلال تصريحاته لبرنامج «كورة كل يوم» الذي يقدمه الإعلامي كريم حسن شحاتة عبر شاشة القناة الأولى، أن الجميع اكتفى بحدث الوصول لكأس العالم، لأن فرحة الوصول للمونديال كانت غائبة منذ 28 عاما، وجاء ذلك على حساب النتائج في المونديال، موضحًا أن طريقة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للمنتخب ليست دفاعية بل واقعية بدليل أن المنتخب الفرنسي الذي نجح بالفوز بكأس العالم بنفس الطريقة.

وأشار مدرب الفراعنة السابق إلى أن عددا كبيرا من لاعبي المنتخب اهتموا بالمشاركة في مباراة السعودية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالمونديال، لتحقيق أرقام شخصية بعد انتهاء آمال الفراعنة في التأهل للدور التالي، لكن كوبر كان يهتم بتحقيق النتائج بغض النظر عن الأداء، لأن التاريخ يسجل النتائج وليس الأداء.

وعن مجاملته للاعبي الزمالك، قال المدرب العام السابق للمنتخب: «طارق حامد اللاعب الوحيد من الزمالك الذي شارك في كأس العالم وهو الذي يدل على حيادي في العمل وعدم التفريق بين لاعبي الأهلي والزمالك».

وكشف نبيه عن أسباب مساندة هيكتور كوبر له في أزمته مع حسام غالي، قائد الأهلي والمنتخب المعتزل، موضحًا: «قلت لكوبر أن حسام غالي من أفضل لاعبي مصر ويمكن توظيفه بمركز عبد الله السعيد للاستفادة من قدراته الهائلة، والمدرب كان يعلم حيادي التام، وتعجب من هجوم اللاعب ضدي رغم أنني أؤكد له أنه من أفضل لاعبي مصر، لكن بعد انتقادات حسام غالي لطريقة لعب كوبر كان يجب استبعاده من المنتخب».

وفيما يخص مستقبله مع منتخب الفراعنة عقب نهائيات كأس العالم، أفصح نبيه: «كنت سأرحل عن جهاز المنتخب، حتى لو استمر هيكتور كوبر في منصبه، ولن أعمل بمنصب المدرب العام مرة أخرى وسأقوم بدور الرجل الأول خلال المرحلة المقبلة، وأتمنى استمرار إيهاب لهيطة بمنصب مدير المنتخب لأنه يؤدي دوره بشكل جيد ويحل كل المشكلات أمام الجهاز الفني».