loading...

رياضة مصرية

اليوم.. 3 بطاقات تشعل الجولة الأخيرة في مجموعات دوري الأبطال

الأهلي

الأهلي



يسدل الستار اليوم الثلاثاء، على دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، حين تقام 8 مباريات ضمن الجولة السادسة، والتي يتحدد من خلالها آخر 3 فرق ستلحق بركب المتأهلين لدور ربع النهائي، بعد أن تأهل رسميا قبل الجولة 5 أندية وهى الأهلي والترجي الرياضي التونسي عن المجموعة الأولى، ومازيمبي الكونغولي عن المجموعة الثانية، والوداد الرياضي المغربي عن المجموعة الثالثة، والنجم الساحلي التونسي عن المجموعة الرابعة، على أن تجرى قرعة لتحديد أطراف مواجهات دور الثمانية، وفقا للتعديلات الجديدة لنظام البطولة.

صراع الصدارة

ويتصدر المجموعة الأولى النادي الأهلي برصيد 10 نقاط (فاز 3 وتعادل 1 وخسر 1) وسجل الفريق 5 أهداف بينما اسقبلت شباكه هدفين، وبنفس الرصيد يأتي الترجي في المركز الثاني، ثم يأتي كمبالا سيتي الأوغندي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتانشيب رولز البوتسواني في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

ويستضيف الأهلي، نظيره كمبالا سيتي على استاد برج العرب، باحثا عن تحقيق الفوز لضمان الصدارة، بغض النظر عن لقاء الترجي ضد مضيفه تاونشيب البوتسواني، ويتفوق الأهلي على الترجي في المواجهات المباشرة، بعدما فاز عليه في الجولة الماضية في عقر داره بهدف للمغربي وليد أزارو، وتعادلا في الجولة الأولى للمجموعة بدون أهداف.

ويسعى الأهلي، بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، لمواصلة سلسلة انتصاراته القارية وحصد رابع فوز على التوالي، بجانب الثأر من كمبالا، الذي فاز عليه في أوغندا بهدفين في اللقاء الأخير للمدرب السابق حسام البدري، في المقابل يأمل الترجي، في استعادة الصدارة بالفوز في بوتسوانا، وانتظار الهدية الأوغندية بتعطيل الأهلي.

صفيح ساخن

وفي المجموعة الثانية يتصدر نادي مازيمبي برصيد 11 نقطة (فاز 3 وتعادل 2) وسجل الفريق 9 أهداف بينما اسقبلت شباكه 3 أهداف، ويأتي الدفاع الحسني الجديدي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، وبنفس الرصيد يأتي نادي مولودية الجزائر في المركز الثالث، ووفاق سطيف في المركز الرابع.

وبعد تأكد صعود مازيمبي إلى دور الثمانية، يبقى الصراع مشتعلا بين الثلاثي العربي الدفاع الجديدي المغربي ومولودية الجزائر ووفاق سطيف، الذي يتساوى في الرصيد بواقع 5 نقاط، ويتفوق الدفاع بفارق الأهداف، ويستضيف مولودية الجزائر، شقيقه وفاق سطيف في مواجهة البحث عن الفوز، وانتظار نتيجة مباراة الدفاع العائد من بعيد للمنافسة، أمام مازيمبي في ملعب الأخير.

ويسعى الدفاع للفوز على مازيمبي في عقر داره، كما يأمل فى انتصار المولودية على الوفاق أو تعادلهما، ليضمن الصعود في هذه الحالة، لتفوقه في المواجهات ضد المولودية، بينما يتسلح وفاق سطيف بتفوقه في المواجهات المباشرة ضد الدفاع، وبالتالي يبحث عن الفوز للصعود لربع النهائي.

تأمين الصدارة

ويتصدر المجموعة الثالثة النادي الوداد الرياضي برصيد 11 نقطة (فاز 3 وتعادل 2) وسجل الفريق 8 أهداف بينما اسقبلت شباكه هدفين، وفي المركز الثاني يأتي فريق حوريا الغيني برصيد 8 نقاط، ثم يأتي ماميلودي صن داونز في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتوجو بور رولز في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

ويحل الوداد حامل اللقب، ضيفا على توجو بور، بحثا عن تأمين الصدارة، بينما تبدو مواجهة صن داونز بطل نسخة 2016، في مواجهة حاسمة أمام ضيفه حوريا الغيني، وانتهى لقاء الفريقين في غينيا بالتعادل بهدفين لكل منهما، وهو ما يعني أن الفوز سيصعد ببطل جنوب إفريقيا لدور الثمانية، وينقذه من الخروج المبكر أمام حوريا، الذي يكفيه التعادل أو الفوز.

مواجهة شرفية

وفي المجموعة الرابعة يتصدر النجم الساحلي التونسي برصيد 11 نقطة (فاز 3 وتعادل 2) وسجل الفريق 9 أهداف بينما اسقبلت 3 أهداف، ويأتي في المركز الثاني نادي بريميرو دي أوجوستو برصيد 6 نقاط، ثم يأتي زيسكو يونايتد في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وميايان سوالوز في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

ويخوض النجم الساحلي مواجهة شرفية أمام زيسكو، على ملعب الأخير الباحث عن الفوز للاحتفاظ بآماله في التأهل، وضمن النجم التأهل والصدارة، بينما يحتل زيسكو المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويلعب بريميرو دو أوجوستو الأنجولي أمام ضيفه مبابان سوالوز بطل سوازيلاند، ويحتل بطل أنجولا المركز الثاني برصيد 6 نقاط، بينما يقبع مبابان في المركز الأخير برصيد 4 نقاط، ويعني فوز بطل أنجولا، التأهل بغض النظر عن أي نتيجة أخرى، بينما يحتاج مبابان للفوز على بطل أنجولا وعدم فوز زيسكو.

وفيما يلي مباريات اليوم:

زيسكو يونايتد × النجم الساحلي الساعة 3 عصرًا

بريميرو دي أوجوستو × مبابان سوالوز الساعة 3 عصرًا

نادي مولودية الجزائر × وفاق رياضي سطيف الساعة 3 عصرًا

مازيمبي × الدفاع الحسني الجديدي الساعة 3 عصرًا

توجو بور × الوداد الرياضي الساعة 6 مساءً

ماميلودي صن داونز × حوريا الساعة 6 مساءً

تاونشيب رولرز × الترجي الرياضي الساعة 9 مساءً

الأهلي × كمبالا سيتي الساعة 9 مساءً