loading...

رياضة مصرية

الأهلي VS الفرق الأوغندية.. اكتساح للمارد الأحمر وغزارة تهديفية في العودة

الأهلـي

الأهلـي



على دقات الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره كمبالا سيتي الأوغندي، على استاد الجيش ببرج العرب في مدينة الإسكندرية، في ختام جولات دور المجموعات، ضمن مباريات المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا، ويدخل المارد الأحمر صاحب الرقم القياسي اللقاء في عدد مرات الفوز بالبطولة القارية (8 مرات)، وهو ضامن تأهله لدور الثمانية من البطولة.

ويتصدر المجموعة الأولى النادي الأهلي برصيد 10 نقاط (فاز 3 وتعادل 1 وخسر 1) وسجل الفريق 5 أهداف بينما اسقبلت شباكه هدفين، وبنفس الرصيد يأتي الترجي في المركز الثاني، ثم يأتي كمبالا سيتي الأوغندي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتانشيب رولز البوتسواني في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

وتشير الأرقام إلى أن الأهلي واجه الفرق الأوغندية، في مناسبات عديدة، نستعرضها لكم في السطور التالية:

الأهلي x نايل برويرز 1981

المباراة الأولى، كانت أمام نايل برويرز في دور الـ16 لأبطال الدوري 1981، خسر الأهلي ذهابًا في أوغندا بهدفين دون رد، وفي مباراة العودة حقق الأهلي الفوز بخماسية نظيفة، سجّل كل من محمود الخطيب هدفين، ومصطفى يونس، وزكريا ناصف، ومحمد عباس.

الأهلي x إكسبريس 1986

المباراة الثالثة للأحمر أمام الفرق الأوغندية، كانت في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس، أمام نادي إكسبريس، في دور الـ32، نسخة 1986، فاز الأحمر ذهابًا في القاهرة بهدفين دون رد، سجلهما خالد جاد الله، وفي مباراة الإياب أمام إكسبريس في مباراة الإياب، وخسرها الفريق الأوغندي بهدف دون رد.

المباراة الخامسة كانت أيضًا أمام نادي إكسبريس، في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري العام 1988 في دور الـ16، فاز الأهلي في مباراة الذهاب في أوغندا بثلاثة أهداف مُقابل هدفين، سجّل للأحمر أيمن شوقي، وحمادة المصري، وإبراهيم حسن.

في المباراة السادسة في تاريخ مواجهات الأهلي والفرق الأوغندية، حقق فوزه على إكسبريس في مباراة العودة بنتيجة 3-1، سجّل ثلاثية الأهلي، أيمن شوقي، وطاهر أبوزيد، وربيع ياسين.

الأهلي x فيلا 1991

المباراة السابعة، جاءت في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، نسخة 1991، دور الـ16 أمام فريق فيلا، فاز الأهلي ذهابًا في القاهرة بنتيجة 2-صفر، سجّلهما محمد رمضان، وكرم مرسى.

المباراة الثامنة، وأمام فيلا في مباراة الإياب خسر الأهلي بنتيجة 2-صفر، ليودع الأهلي البطولة بركلات الترجيح عقب خسارته بنتيجة 4-2.

المباراة التاسعة، جاءت في بطولة دوري أبطال إفريقيا، نسخة 2005، أمام فريق فيلا، تعادل الأهلي سلبيا في أوغندا.

في المباراة العاشرة، حيث لقاء الإياب، حقق الأهلي الفوز بنتيجة 6-صفر، سجل السداسية عماد النحاس، وعماد متعب، وهدفين اثنين لمحمد أبو تريكة، ومحمد بركات.

الأهلي x كمبالا سيتي 2018

المباراة الحادية عشرة كانت أمام كامبالا سيتي في النسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا، وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة 2-صفر.