loading...

جريمة

ننشر أسماء المحكوم عليهم بالإعدام في «كمين الخصوص»

المتهمون داخل القفص- أرشيفية

المتهمون داخل القفص- أرشيفية



قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، بالإعدام شنقاً لـ 6 متهمين، وذلك لإدانتهم بالإنضمام لجماعة إرهابية والتعدي على كمين شرطة بمنطقة الخصوص ومهاجمة رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وشملت قائمة المتهمين المحكوم عليهم بالإعدام، كل من إسلام محمد عابدين، عبد الرحمن مصطفى، إبراهيم عبد الظاهر، محمد صبري حسين، محمد ناصر عرفة، محمد محمود أحمد.

كما عاقبت المحكمة اثنين من المتهمين وهما شوقى سمير وبلال عماد بالسجن المؤبد، والمشدد ٥ سنوات لآخر، كما عاقبت الحدث إسلام عيد بالسجن ١٥عاماً، و3 سنوات للحدثين عمر خليل وعبد الرحمن بيومي، ومصادرة المضبوطات والمصاريف الجنائية. 

قالت التحقيقات إن المتهمين أسسوا وأنشأوا جماعة إرهابية، على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها، كما أن هذه الجماعة استهدفت الدعوة لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال الشرطة والقوات المسلحة، إضافة إلى تدريب العناصر الإجرامية على كيفية استخدام الأسلحة النارية لاغتيال رجال الشرطة.