loading...

إقتصاد مصر

«أورنج» تخرج من البورصة اختياريا تنفيذا لقواعد القيد

أورنج

أورنج



وافق مجلس إدارة شركة أورنج مصر للاتصالات بجلسته المنعقدة بتاريخ 27 أغسطس على مقترح الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية وفقا لقواعد القيد بالبورصة، وذلك بناءً على عدم استيفاء الشركة لشرط نسبة الأسهم حرة التداول والتي يجب ألا تقل عن 5% من أسهم الشركة، علما بأن نسبة الأسهم حرة التداول في الوقت الحالي لا تتعدى الـ1% من أسهم الشركة.

فضلا عن موافقة المجلس على تقرير الإفصاح المتضمن مبررات الشطب الاختياري، كما وافق المجلس أيضا على دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة للانعقاد للنظر في شطب أسهم الشركة اختياريا من البورصة المصرية وفقا لقواعد القيد والإجراءات التنفيذية، هذا ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إجراءات الشطب الاختياري بنهاية شهر ديسمبر من العام الحالي كحد أقصى.

وكان ياسر شاكر الرئيس التنفيذي لشركة أورنج، قد كشف لـ"التحرير" في حوار خاص مطلع الشهر الجاري، أن البورصة المصرية أصدرت قرارا بوجوب أن تكون للشركة 5% على أقل أسهم مدرجة في البورصة وفي الوقت الحالي نسبة الأسهم لا تتجاوز 1% وهو مخالف لقرار البورصة، لذلك سوف ننظر في قرار الشطب الاختياري من البورصة في الاجتماع القادم. 

يأتي هذا القرار في أعقاب زيادة رأس مالها مطلع هذا العام بـ15.3 مليار جنيه والتي تعد أكبر زيادة رأسمال لشركة مصرية في السنوات الأخيرة مما يؤكد مدى ثقة مجموعة أورنج العالمية بالسوق المصرية.

اقرأ أيضًا: رئيس أورنج: 30% انخفاضًا في بيع الخطوط ونسدد 4 مليارات جنيه للدولة سنويًا 

هذا وقد أعلنت أورنج مصر مؤخرا الاستعانة بكفاءات متميزة بمجلس إدارتها لتعزيز وجودها بالسوق المصرية وزيادة الحوكمة بإدارتها من أجل تحقيق الجودة والتميز في الأداء عن طريق اختيار الأساليب المناسبة والفعالة لتنفيذ خطط وأهداف الشركة حيث تم تعيين عضوين مستقلين جديدين بمجلس إدارتها وهما السيد شريف سامي والمهندس هشام مكاوي.

اقرأ أيضًا: أورنج تختار «ياسر شاكر» رئيسا تنفيذيا للشركة في مصر