loading...

أخبار مصر

السيسي يصدر قرارا بتعيين اللواء عاطف عيداروس أمين عام الوزراء

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي



صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تجديد تعيين اللواء أركان حرب عاطف عبد الفتاح عبد الرحمن عيداروس، في وظيفة أمين عام مجلس الوزراء، بدرجة نائب وزير لمدة عام اعتبارا من 8 سبتمبر المقبل، ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، قرار الرئيس السيسي، والذي حمل رقم 399 لسنة 2018، ويأتي ذلك بناءً على ما عرضه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على رئيس الجمهورية.

ونشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر أول من أمس الأحد، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 99 لسنة 2018 بالموافقة على اتفاق قرض شراء 13 قاطرة لخط المترو الثاني بين الحكومة المصرية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والموقع فى القاهرة بتاريخ 8 ديسمبر 2015، وذلك بعد أن وافق مجلس الوزراء على الاتفاق.

اقرأ أيضا| السيسي يوافق على قانون إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية

كما أصدر السيسي، القرار رقم 443 لسنة 2017، بشأن الموافقة على اتفاقية قرض بين الحكومة المصرية والبنك الإسلامي للتنمية، للمساهمة في تمويل إضافي لمشروع مكافحة إنفلونزا الطيور، والموقعة بتاريخ 18 مايو 2015، جاء ذلك بعد موافقة كل من مجلسي الوزراء ومجلس النواب، وبموجب الاتفاقية يمنح البنك قرضا للحكومة المصرية قيمته 10 ملايين دولار أمريكي.

يذكر أن الرئيس أصدر قرارات جمهورية، نشرتها الجريدة الرسمية، في عددها يوم 16 أغسطس الجاري، ومنها تخصيص قطعتي أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظتي المنيا وبني سويف لاستخدامهما في إقامة تجمعين جديدين (الفشن الجديدة) و(ملوي الجديدة)، وتضمنت القرارات، أيضا الموافقة علي إعادة تخصيص مساحة 94.49 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية رأس سدر محافظة جنوب سيناء لصالح القوات المسلحة. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| السيسي يوافق على قرض بـ26 مليون دينار كويتي