loading...

رياضة مصرية

أزارو يسجل الهدف رقم 500 للأهلي في البطولات الإفريقية

وليد أزارو

وليد أزارو



نجح وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تسجيل هدف الأهلي الأول في مرمى كمبالا ستي بطل أوغندا، ليسجل اسمه بأحرف من نور في تاريخ النادي الأهلي، بعدما نجح في تسجيل الهدف رقم 500 للقلعة الحمراء، في كل البطولات التي تقام تحت مظلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

الهدف الذي سجله وليد أزارو يحمل رقم 500 للأهلي في البطولات الإفريقية، بعدما نجح نجوم نادي القرن بإفريقيا في تسجيل 499 هدفًا، خلال مسيرتهم القارية، والتي توج خلالها الأهلي ملكًا لإفريقيا بـ20 لقبًا قاريًا، كثاني أكثر أندية العالم تحقيقًا للألقاب القارية بعد المتصدر، ريال مديد الإسباني.

أهداف الأهلي الـ500، جاءت على النحو التالي:

- دوري أبطال إفريقيا بالمسمى القديم والجديد للبطولة: 383 هدفًا.

- بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكئوس: 70 هدفًا.

- بطولة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية": 31 هدفًا.

- السوبر الإفريقي: 12 هدفًا.

- بطولة الأفرو-أسيوية: 4 أهداف.

يذكر أن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي والهداف التاريخي للأهلي في البطولات الإفريقية، برصيد 37 هدفًا هو صاحب أول أهداف الأهلي الإفريقية، بعدما نجح في هز شباك مولودية الجزائر، في اللقاء الذي جمع الفريقين في العاشر من يونيو 1976.

وجاء الهدف رقم 100 بتوقيع حسام حسن، لاعب الأهلي الأسبق، في شباك الإسماعيلي، ضمن بطولة أبطال الكؤوس نسخة 1986.

الهدف رقم 200 للأهلي قاريًا، جاء بأقدام محمد فاروق، مهاجم الأهلي الأسبق، في شباك الرجاء المغربي، ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 1999.

الأنجولي فلافيو أمادو تمكّن من تسجيل الهدف رقم 300 للأهلي في البطولات الإفريقية في مرمى الصفاقسي التونسي بدوري أبطال إفريقيا نسخة 2006.

وجاء الهدف رقم 400 للأهلي في البطولات الإفريقية بتوقيع رامي ربيعة، مدافع الأهلي الحالي، في شباك ليوبارد الكونغولي لحساب بطولة السوبر الإفريقي.

ويتصدر المجموعة الأولى النادي الأهلي برصيد 10 نقاط (فاز 3 وتعادل 1 وخسر 1) وسجل الفريق 5 أهداف، فيما استقبلت شباكه هدفين، وبنفس الرصيد يأتي الترجي في المركز الثاني، ثم يأتي كمبالا سيتي الأوغندي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتانشيب رولز البوتسواني في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.