loading...

أخبار العالم

جوجل ترد على اتهام ترامب بـ«نشر أخبار مزورة»

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب



ردت جوجل على اتهام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن نتائج البحث به مزورة، وذلك بعد أن وجد أن معظم الأخبار عنه تقدم تقارير سيئة، مقترحا أنه يمكن مقاضاته بسبب ذلك.

وقالت شركة جوجل إن الأخبار التي تٌنشر عليها ليس بها أي نوع من التحيز تجاة سياسة معينة، أو التلاعب بمشاعر الأشخاص، وفقا لصحيفة "اندبندينت" البريطانية.

وأضافت أن هدفهم هو التأكد من أن المستخدمين يحصلون على الإجابات الأكثر توافقا مع سؤالهم في ثوانٍ معدودة، موضحا أن البحث لا يهدف لوضع إستراتيجية سياسية بعينها ولا يميلون لأي أيديوولوجيات.
وأكد أنه القائمين عليها يجرون ملايين التحسينات على محتواهم للتأكيد أنهم يقدمون مواد عالية الجودة تتوافق مع تطلعات الأفراد، كما يواصلون العمل لتحسين البحث على جوجل.
وقال ترامب اليوم خلال تغريدة على "تويتر" إن نتائج البحث على جوجل عن (أخبار ترامب) لا تظهر سوى تقارير الإعلام الكاذب، مضيفا أن الشركة وغيرها يخفون المعلومات الجيدة ويتحكمون في الأخبار المعروضة وهذا غير جيد.

وأضاف: "بمعنى آخر، فقد تعرضت هذه الأخبار للتزوير بالنسبة لي ولآخرين، بحيث تكون جميع التقارير والأخبار تقريبا سيئة. سي إن إن الكاذبة على رأسها. إعلام الجمهوريين والمحافظين النزيه يتعرض للتعمية. هل هذا غير قانوني؟".