loading...

أخبار مصر

ضبط نسناس نادر.. البيئة تواجه الاتجار غير المشروع في الحيوانات

وزيرة البيئة ياسمين فؤاد

وزيرة البيئة ياسمين فؤاد



نفذ الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالإسكندرية بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، حملة مسائية بمنطقة سموحة لمواجهة حالات الإتجار غير المشروع في الحياة البرية، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتشديد الرقابة للحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض والتنوع البيولوجي، وأسفرت الحملة عن ضبط محل حيوانات أليفة بمنطقة سموحة بحوزته نسناس عبلنج نادر من النوع المهدد بالانقراض و2 بغبغاء من النوع الرمادي النادر المهدد بالانقراض طبقا لاتفاقية سايتس لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتسليم المضبوطات لحديقة الحيوان بالإسكندرية، ويأتي ذلك ضمن استراتيجية وزارة البيئة للحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية الحياة البرية، وفي ظل استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

اقرأ أيضا| إنقاذ 8 سلاحف برية وبحرية مهددة بالانقراض

يذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أعلنت يوم 22 أغسطس الجاري، عن إطلاق أول سلحفاة بحرية بعد إعادة تأهيلها وترقيمها بساحل البحر المتوسط، من خلال إدارة محمية أشتوم الجميل بمحافظة بورسعيد، وذلك تنفيذا لخطة الوزارة فى إدارة حماية السلاحف البحرية بساحل البحر المتوسط للحفاظ على التنوع البيولوجي والحياة البحرية، ويأتي هذا الإطلاق ضمن برنامج وطني يشمل جميع المحميات الشمالية الواقعة على البحر المتوسط، والتي تشمل محميات أشتوم الجميل، البرلس، العميد، خليج السلوم البحرية.

وأضافت فؤاد، أنه يتم حاليا توفير جميع الأدوات اللازمة لرصد مناطق تعشيش السلاحف البحرية ودراستها، والعمل على ترقيم السلاحف البحرية حتى يتسنى متابعتها خلال مراحل حياتها وهجرتها. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| البيئة: تحرير سلحفاة بحرية من قبضة تاجر بالسيوف