loading...

أخبار العالم

مقتل وإصابة 36 مسلحًا في غارات جنوب شرق أفغانستان

غارات فى افغانستان - أرشيفية

غارات فى افغانستان - أرشيفية



أعلنت السلطات الأفغانية، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة ما لا يقل عن 36 مسلحًا خلال غارات جوية وعمليات برية في إقليم جازني في جنوب شرق أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء «خاما برس» الأفغانية عن «فيلق ثاندرس»، 203 التابع للجيش الأفغاني قوله: إن اشتباكا وقع بين القوات المسلحة والمسلحين خلال عمليات في منطقتي اللويا وكوشناي أرزو، مما أسفر عن مقتل 7 مسلحين على الأقل.

وأضاف الفيلق، أن سلاح الجو الأفغاني شن أيضًا ضربات جوية في منطقتي أندار وماينشا في منطقة قره باغ، مما أسفر عن مقتل 18 مسلحًا على الأقل وإصابة 8 آخرين.

كما نفذت القوات الأفغانية هجمات مدفعية في منطقة خوجياني، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين على الأقل.

اقرأ أيضًا: في 24 ساعة.. مقتل 29 مسلحا بينهم «دواعش» بأفغانستان

يذكر أن الحكومة الأفغانية، أعلنت في وقت سابق من اليوم، مقتل ما لا يقل عن 15 مسلحًا ينتمون إلى تنظيم "داعش" الإرهابي في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار في إقليم "ننجارهار"، شرق أفغانستان.

ونقلت وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية عن فيلق "سيلاب 201"، التابع للجيش الأفغاني في الشرق قوله، في بيان، إن القوات الأمريكية المتمركزة في أفغانستان شنت غارة جوية على منطقة حسكة مينا أمس، أسفرت عن مقتل 15 مسلحًا على الأقل، دون وقوع أية إصابات بين السكان المحليين.

وأعلن فيلق "سيلاب" مقتل ما لا يقل عن 3 مسلحين خلال اشتباك بين القوات الأفغانية ومسلحي طالبان في منطقة واتا بور في إقليم كونار، ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة الأفغانية، بما في ذلك مقاتلي طالبان وتنظيم داعش، على هذه الأنباء حتى الآن.

اقرأ أيضًا: أفغانستان| منطقة جديدة تخضع لسيطرة طالبان.. ومقتل 5 دواعش

يأتي ذلك في الوقت الذي تجرى فيه القوات الأفغانية عمليات مكافحة الإرهاب ضد حركة طالبان وتنظيم داعش وجماعات مسلحة أخرى في مختلف إقاليم البلاد، وتشن القوات الأمريكية المتمركزة في أفغانستان غارات جوية منتظمة لقمع المسلحين المناهضين للحكومة الذين يحاولون توسيع الأنشطة الإرهابية والمسلحة في البلاد.

اقرأ أيضًا: مقتل 15 مسلحًا من داعش في غارة أمريكية شرق أفغانستان

مقتل 5 «دواعش» في غارة جوية شرق أفغانستان