loading...

مرأة و طفل

«لو شعر ابنك هايش».. وصفات على أد الإيد تساعدك

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



أيام قليلة تفصلنا عن المدارس، حيث الاستيقاظ في السادسة صباحًا والنوم في العاشرة مساءً، والخناقات الصباحية مع أبنائك بسبب ارتداء اليونيفورم سريعا، وتمشيط الشعر الذي يأخذ وقتا ومجهودا كبيرا، والمناقشات السخيفة بعد العودة من المدرسة بسبب ماحدث طوال اليوم مع أبنائك، وتعليقاتهم على الوجبات المدرسية، وطلباتهم لليوم التالي من أكلات وحلويات، نعم أمر مرهق للغاية، خاصة الأسبوع الأول من الدراسة إلى أن يعتاد أبناؤنا على الوضع، والاستيقاظ باكرا وتنظيم الوقت والتخلص من أجواء الإجازة. لكن السؤال هنا: لم نفعل في أنفسنا هذا ونترك الأمر للوقت الأخير؟، أقصد لماذا لا نستغل الأسبوع الأخير من الإجازة في إعداد أبنائنا لاستقبال الدراسة؟، أي نطلب منهم الاستيقاظ باكرا وتمشيط الشعر وتجهيز احتياجاتهم بأنفسهم؟ محتمل أن يكون الأمر صعبا في البداية عليهم، لكن هناك حلولا عليك البدء بها معهم، وأولها تعليمهم العناية بالشعر خاصة إن كان أبناؤك في بداية المرحلة الابتدائية وما فوق، نعم ياعزيزتي الأمر سهل للغاية، وهناك وصفات طبيعية وآمنة كثيرة، عليك تشجعيهم على تجربتها والمواظبة عليها.

العناية بشعر أبنائك

هناك وصفات كثيرة من خير الطبيعية، خالية من المواد الكيميائية التي تضر فروة رأس أبنائك، تعمل على تعزيز نمو الشعر، مما يعطيه لمعانا وقوة وسهولة أيضا في التمشيط، حال إذا كانت خصيلات شعر أبنائك مجعدة، ويمكنك أيضا وضعها على شعرك إذا فضلت، لأن هذا سوف يشجعه كثيرا على تجربة الوصفات، ويبعد عنه شعور الرفض الناتج غالبا من الخوف من شكل الوصفات بعد خلطها.

وصفة الخميرة لتساقط الشعر

الخميرة للشعر مفيدة جدا، حيث تعمل على تقليل تساقط الشعر، وتقويته وترطيبه أيضًا، بجانب أنها تمنحه اللمعان والمظهر الجذاب، حال المواظبة على استعمالها لأبنائك على الرأس.

ماسك الخميرة مكون من ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة من الحليب مع صفار بيضة مع 20 جرام خميرة، اخلطيها جيدا وضعيها على شعر أبنائك، وغطيه بكيس بلاستيك أو بونيه لمدة ساعة، ثم اغسليه بالماء أكثر من مرة، واستخدمي الشامبو بعد ذلك.

وصفة القرفة والعسل لإطالة الشعر

إذا كان لديك ابنة في سن المراهقة، وترغب أن تملك شعرا طويلا ينسدل خلف ظهرها، فعليك تشجيعها على تجربة وصفة القرفة مع العسل، لأنها تساعد على تقوية بصيلات الشعر، وتنعيم أطرافه مما يؤدي إلى زيادة طوله بسهولة.

الوصفة مكونة من ملعقة عسل مع ملعقتي قرفة مطحونة، اخلطي المكونات جيدًا حتى تتكون كريمة في يديك، ثم ضعيها على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه، ولا تنسي ارتداء بونيه أو غطاء للشعر.

القرفة واللبن للتخلص من خشونة الشعر

هل تعانين صباح كل يوم مع أبنائك بسبب تمشيط شعرهم لخشونته، فعليك تجربة هذه الوصفة التي تساعد على تقليل نسبة الخشونة وترطيب الشعر، وهي أفضل بكثير من أى منتج آخر.

وصفة القهوة لمنع سقوط الشعر

هل يشتكي أبناؤك من سقوط الشعر؟ حال إذا كانوا يعانون، عليك تشجعيهم على تجربة وضع القهوة على الشعر وهو جاف عن طريق تدليك فروة الرأس بها جيدا، ثم وضعها على الأطراف، حيث تساعد القهوة على نمو الشعر وتغذيته حال تركها لمدة 20 دقيقة واستخدامها مرة فى الأسبوع خلال 4 أشهر.

ملحوظة.. الوصفات السابقة طبيعية وليس لها أى أعراض ضارة، بجانب أنها تصلح لكل أنواع الشعر، لكن كل ما عليك فعله هو اتباع النصائح التالية، حتى يقبل أبناؤك تجربتها مرتين أسبوعيا على الأقل ولمدة 6 أشهر أو بشكل دائم.

- تحدثي معهم أولا عن أهمية العناية بالشعر، يمكن أن تلخصي الأمر لهم بقولك: "الشخص المميز عليه أن يظهر متألقا دائما، شعره ممشط جيدا ونظيف، وحتى يحدث هذا عليه وضع بعض المكونات التى نتناولها عليه بشكل مستمر".

- المبادرة بتجربة الوصفات أمامهم، نعم.. أمسكي بأيديهم واتجهى إلى المطبخ لتحضير الوصفة، وضعيها على شعرك ودعيهم يرون النتيجة.

أخيرا، احرصي على شراء مشط خشبي زاهي اللون و"توك" للفتيات، ويجب أن يكون لكل فرد أدواته الخاصة به، وقولي دائمًا تعليقات إيجابية للأبناء لتشجعيهم على الاهتمام بمظهرهم، منها (شعرك أصبح أجمل، أنت جيد ومظهرك رائع الآن).