loading...

مرأة و طفل

«لو عندك مناسبة».. 7 وصفات لبشرة فاتحة في 5 دقائق

تفتيح البشرة

تفتيح البشرة



تكثر الأفراح والمناسبات، في فصل الصيف، وتحلم كل فتاة بالظهور بشكل أنيق وبشرة صافية خالية من العيوب، التي تكثر مع الخروج يوميًا فى الصيف والتعرض للشمس والأتربة، الأمر الذي يؤدي إلى تغيير لون البشرة، ويتسبب فى صبغها، وهو ما يعكر مزاجك، خاصة إذا كان لديك مناسبة مهمة، مثل فرح إحدى صديقاتك، أو أحد أقاربك، وتريدين الظهور بشكل أنيق، دون الحاجة لاستخدام مستحضرات تجميل باهظة الثمن لا تساعد في إخفاء عيوب البشرة بشكل كامل.

الحصول على بشرة صافية وبيضاء، والتخلص من البقع الداكنة التي تسببها الشمس، أمر بسيط، ويمكنك القيام به قبل المناسبة بـ3 أيام، كل ما عليك هو تطبيق أحد الماسكات التالية، واختيار ما يناسب بشرتك ومنها..

- الزبادي
الزبادي يساعد في تفتيح البشرة مع الترطيب، ويخلصك من البقع الداكنة، اخلطي القليل من الزبادي وزيت الزيتون، وطبقي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة، كما يمكنك خلط الزبادي مع عصير الليمون، فالليمون لديه قدرة على التبييض والتخلص من البقع الداكنة، التي تسببها حرارة الشمس.

- الكركم
الكركم حل مثالي لتبييض بشرتك، ويزيل البقع الداكنة، كما أنه يمكن دمجه مع الليمون، ضيفي الكركم إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الحليب. اخلطي المزيج، وضعي العجينة على وجهكِ، بعد ربع ساعة، اغسلي وجهك بالماء الفاتر، كرري الوصفة يوميًا للحصول على بشرة فاتحة.

- جل الصبار
جل الصبار له تأثير مهدئ ومنعش على البشرة، اخلطيه مع الزبادي، ليساعد على تفتيح بشرتك بسهولة، ومحاربة التجاعيد، اخلطي كميات متساوية من جل الصبار والزبادى، واتركى الخليط على وجهك 20 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر، كما يمكنك خلط جل الصبار مع ماء الورد، افردي الخليط على الوجه ربع ساعة، وحركي في حركات دائرية لدقائق، ثم اغسلي بالماء.

- زيت اللوز
زيت اللوز يحتوي على الكثير من الفيتامينات الضرورية والمعادن والأحماض الدهنية، ويدخل في العديد من كريمات التفتيح، ويساعد في تبييض البشرة، كل ما عليك هو إضافة قطرات من زيت اللوز مع بيضة واحدة، ضعي الخليط على الوجه، اتركيه ربع ساعة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، كرري الوصفة يوميًا للحصول على بشرة صافية خالية من أي عيوب.

- الخيار
الخيار يساعد على تهدئة البشرة، ويعتبر مصدرا جيدا للفيتامينات التي تحتاجها بشرتك، اهرسي حبة الخيار مع قليل من العسل، ضعي الخليط على بشرتك واتركيه 10 دقائق، ثم اشطفيه جيدًا، كرري الوصفة مرتين يوميًا.

- قشر البرتقال
قشر البرتقال يحتوي على كمياتٍ كبيرة من فيتامين C، وهو حل مثالي للتخلص من حروق الشمس، ويساعد في التخلص من الرؤوس السوداء، اطحني قشر البرتقال جيدًا بعد أن يجف، اخلطي البودرة مع القليل من المياه، افردي العجينة على بشرتك 10 دقائق، ثم اشطفيها جيدًا.

- النشا
النشا تصلح لكل أنواع البشرة، خاصة إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة، ولا يناسبك عصير الليمون، اخلطي ملعقة من النشا مع ملعقة من بودرة التلك، وقطرات من ماء الورد وزيت اللوز، افردي الخليط على بشرتك، اتركيه 10 دقائق، ثم افركي جيدًا، اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، وكرري الوصفة 3 مرات أسبوعيًا.

بهذه الوصفات تحصلين على بشرة صافية، خالية من أي بقع أو تصبغات، احرصي على استخدام واقي الشمس بشكل يومي، لحماية بشرتك من أشعة الشمس، كما عليك الإكثار من تناول المياه واتباع نظام غذائي صحي.