loading...

محليات

الدكتور أحمد الأنصاري.. رجل الإسعاف الأول محافظا لسوهاج

 أحمد الأنصاري محافظ سوهاج الجديد (2)

أحمد الأنصاري محافظ سوهاج الجديد (2)



تضمنت حركة المحافظين الجديدة، المزمع إعلانها اليوم، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، لتولي منصب محافظ سوهاج، خلفًا للدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج الحالي.

- تخرج الأنصاري، عام 2001، وعمل بخدمات نقل الدم لمدة 6 سنوات متذ 2002.

- في عام 2007 سافر ببعثة تابعة لوزارة الصحة، ودرس ماجيستير إدارة أعمال وإدارة نظم صحية لمدة عامين بالولايات المتحدة، وظل يعمل لخدمات تابعة للإسعاف دون منصب لمدة عام.

- في عام 2010، طلب منه بجانب العمل بخدمات الإسعاف، تطوير المجالس الطبية المتخصصة لوجود أزمات في العلاج على نفقة الدولة، وعمل هيكلة للموقف بشكل عام، ثم تم تكليفه للعمل مساعدًا لرئيس هيئة الإسعاف، بجانب المجالس الطبية المتخصصة، ثم رئيسًا لهيئة الإسعاف المصرية في عام 2014.

يسدل اليوم الخميس، الستار على حركة المحافظين الجدد، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق.

وشهدت حركة المحافظين، المنتظر الإعلان عنها رسميا بعد قليل، أسماء جديدة تولت عدد من المحافظات، وفي حين تبدلت مواقع البعض من محافظة إلى أخرى، استمر عدد آخر في مواقعهم، وفقا لصورة ضوئية متداولة من إدارة المراسم والعلاقات العامة برئاسة مجلس الوزراء. 

وأكد مصدر، أن هناك ما يقرب من 6 من شباب البرنامج الرئاسي سيحلفون اليمين كمساعدين ونواب للمحافظين، وهو بمثابة ضخ دماء جديد في المحافظات، وذلك ضمن مبادرة الرئيس لإعداد كوادر شبابية لتولي الحقائب الوزارية والمحافظات وهم: «حلام مجدي، إيمان ريان، محمد هاني، الدكتورة نهال محمد على بلبع والتي ترشحت لمنصب نائب محافظ البحيرة».

قرأ أيضًا:

 ماذا يريد البرلمان من حركة المحافظين المقبلة؟

خبراء محليات: تكهنات حركة المحافظين «بالونة اختبار» للمواطنين