loading...

محليات

الدكتور علاء مرزوق.. من مدرج الجامعة إلى كرسى محافظ القليوبية

الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية

الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية



تضمنت حركة المحافظين الجديدة، المزمع إعلانها اليوم، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، اسم  الدكتور علاء عبد الحليم محمد مرزوق محافظا للقليوبية، خلفا للواء محمود عشماوى.

وتنشر «التحرير» السيرة الذاتية لمحافظ القليوبية  الجديد:

- الدكتور علاء عبد الحليم محمد مرزوق، قائم بأعمال رئيس  جامعة بنى سويف، بقرار من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، منذ بداية شهر أغسطس الجارى.

- حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة القاهرة عام 1985، ثم حصل على درجة الماجستير 1989 في موضوع "الالتهابات في جراحة الأوعية الدموية"، ثم الدكتوراه عام 1994 في موضوع “حالة الشريان السباتي والشرايين التاجية في مرضي الأوعية الدموية قبل إجراء العمليات الجراحية”.

- أشرف على أكثر من 50 رسالة ماجستير ودكتوراه منها داخل جمهورية مصر العربية وخارجها بجامعات أمريكية ومستشفيي كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، وشارك في العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية وعضوية اللجنة الدائمة للترقية للأساتذة المساعدين والأساتذة في تخصص الجراحة العامة.

- تدرج في مناصب عديدة، منها رئيس قسم الجراحة بطب بنى سويف، من أغسطس 2002 وحتى ويونيو 2008، ثم نائب مدير عام المستشفى الجامعي من مايو 2005، وحتى يونيو 2006، ثم وكيل كلية طب بنى سويف من أبريل 2007 وحتى مايو 2010، ثم عميد كلية طب بنى سويف من مايو 2010 وحتى مارس 2015، ثم نائب رئيس جامعة بنى سويف لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من أكتوبر 2014 وحتى تاريخه.

- عمل مشرفا على كلية الحقوق لمدة 6 أشهر ومشرفا على كلية الصيدلة من 2015 إلى 2016، ومشرفا على كلية طب الأسنان من 2016 إلى 2017.

اقرأ أيضًا: 

ننشر حركة المحافظين الجدد (صور)