loading...

محليات

منال ميخائيل محافظًا لدمياط.. أول سيدة مسيحية تتولى المنصب

الدكتورة منال ميخائيل محافظ دمياط

الدكتورة منال ميخائيل محافظ دمياط



يسدل اليوم الخميس، الستار على حركة المحافظين الجدد، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق.

وشهدت حركة المحافظين، المنتظر الإعلان عنها رسميا بعد قليل، أسماء جديدة تولت عدد من المحافظات، وفي حين تبدلت مواقع البعض من محافظة إلى أخرى، استمر عدد آخر في مواقعهم، وفقا لصورة ضوئية متداولة من إدارة المراسم والعلاقات العامة برئاسة مجلس الوزراء. 

ضمت قائمة المحافظين الجدد تعيين الدكتورة منال عوض ميخائيل نائب محافظ الجيزة السابق، محافظًا لدمياط .

وكانت الدكتورة منال ميخائيل تشغل منصب وكيل معهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بوزارة الزراعة، قبل شغلها منصب نائب محافظ الجيزة، وحصلت على بكالوريوس العلوم البيطرية جامعة بنها عام 1989، وماجستير من جامعة الإسكندرية 1995، ودكتوراة في العلوم الطبية جامعة الإسكندرية 1999.

وشغلت منصب عضو الجمعية الطبية المصرية للدواجن والجمعية العالمية البيطرية للدواجن والجمعية المصرية للمناعة والجمعية الفيرولوجية البيطرية.

اقرأ أيضًا: ننشر حركة المحافظين الجدد (صور)

وحصلت على جوائز الدولة التشجيعية في العلوم الدراسية لعام 2007 عن أبحاث تأثير العدوى والتحصين بفيروس ولقاح جدري الأغنام على مناعة وكيمياء دم الأغنام المختبرة ودراسات مناعية على الأغنام المحصنة بلقاحي التسمم الدموى وجدري الأغنام في نفس الوقت، واستبيان فيروس الجلد العقدي في إفرازات العجول المحقونة تجريبيًا محاولات لتحضير لقاح جدري أغنام مثبط باستخدام مادة البيناري إيثيلين أمين، قابلية عدوى السمان بفيروس جدرى الطيور.

وحصلت ميخائيل أيضًا، على دراسة تأثير لقاح جدري الماعز على الحالة المناعية للماعز المحصنة بلقاح طاعون المجترات الصغيرة، ودراسات مناعية على الحمام المحصن بلقاح فيروس الباراميكسو، واستبيان فيروس الجلد العقدي في إفرازات العجول المحقونة تجريبيًا.