loading...

محليات

محافظ الفيوم الجديد.. كلمة السر في إنهاء أزمة الدولة مع حسين سالم

اللواء عصام سعد إبراهيم - محافظ الفيوم الجديد

اللواء عصام سعد إبراهيم - محافظ الفيوم الجديد



علمت "التحرير" من مصادرها، أنّه تم تعيين اللواء عصام سعد إبراهيم أحمد، مدير أمن الجيزة السابق، محافظًا للفيوم، خلفًا للدكتور جمال سامي.

يسدل اليوم الخميس، الستار على حركة المحافظين الجدد، بعد أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق.

وننشر السيرة الذاتية للواء سعد إبراهيم، ليتعرف أهالي المحافظة على محافظهم الجديد:

- ولد عام 1960، وتخرج من كلية الشرطة دفعة 1982، وبدأ حياته بالعمل ضابطًا بمباحث قسم قصر النيل، ثم انتقل للعمل في قسم شبرا، وعمل بإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، ثم مُفتشًا بالأمن العام.

- تدرج بالمناصب في وزارة الداخلية، وتولى منصب نائب مدير مباحث القاهرة، ثم مديرًا للإدارة العامة بمباحث الأموال العامة، ثم مديرًا لأمن الإسماعيلية، حتى تمت ترقيته مساعدًا لوزير الداخلية لشئون الأفراد، وأخيرًا مديرًا لأمن الجيزة عام 2017.

- اختير عضوًا ضمن اللجنة المُشكلة لاسترداد الأموال بالخارج، وعضوًا في اللجنة التنسيقيقة للوقاية من الفساد، وعضوًا في لجنة استرداد أراضي الدولة.

- اشتهر بـ"قوته وذكائه الأمني"، ولذلك تم تعيينه مديرًا لأمن الإسماعيلية، عقب واقعة هروب عدد من المسجونين من سجن المستقبل.

- نجح في القضاء على العديد من البؤر الإرهابية والجنائية التي نشطت في أعقاب ثورة 30 يونيو.

- في عهده، إبان عمله بالأموال العامة، تم إغلاق العديد من شركات الصرافة، بسبب مخالفات مالية والاتجار بالنقد الأجنبي تسبب في تعرض اقتصاد الدولة لمخاطر جسيمة.

- أبرز القضايا التي التي نجح فيها خلال عمله بالأموال العامة، هي قضية ضبط عاطف سالم الملقب بـ"حوت السكر"، وإنهاء أزمة الدولة مع رجل الأعمال حسين سالم بعد استرداد أكثر من 5 مليار جنيه منه.

- عرف أيضًا، بشن الحروب الشرسة على تجار السوق السوداء، والعملة والهجرة غير الشرعية، وضبط الكثير من المتخصيين بتزويرالمحررات الرسمية المنسوبة للجهات الحكومية والشهادات الجامعية.

- لمع نجم "سعد" بعد قضاءه على العديد من "الهاكرز" الذين يخترقون حسابات عملاء البنوك.

وشهدت حركة المحافظين، المنتظر الإعلان عنها رسميا بعد قليل، أسماء جديدة تولت عدد من المحافظات، وفي حين تبدلت مواقع البعض من محافظة إلى أخرى، استمر عدد آخر في مواقعهم، وفقا لصورة ضوئية متداولة من إدارة المراسم والعلاقات العامة برئاسة مجلس الوزراء. (التفاصيل)