loading...

ثقافة و فن

10 معلومات عن باتريك ديمبسي.. ضيف شرف «الجونة السينمائى»

باتريك ديمبسي

باتريك ديمبسي



ملخص

باتريك ديمبسي ممثل أمريكى أصيب فى صغره بمرض كان يمنعه من التمثيل لكنه لم ييأس، واستطاع أن يصبح نجما عالميا، وسيشارك فى الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائى هذا العام كضيف شرف.

نجحت الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، فى خطف الأضواء وذلك بعد أن شهدت فعالياتها حضور عدد كبير من النجوم المصريين والعرب، واستعانة القائمين على المهرجان بنجوم هوليوود من أجل لفت أنظار العالم أجمع، وكان من ضمن الحاضرين الدورة الماضية الممثل الأمريكي فورست ويتكر، وخلال المؤتمر الصحفى للدور الثانية الذي انعقد منذ يومين، فجرت الفنانة بشرى رئيسة عمليات المهرجان، مفاجأة كبرى عن ضيف شرف «الجونة السينمائي» النجم العالمى باتريك ديمبسي، والذي يقام خلال الفترة من 20 وحتى 28 سبتمبر المقبل، وأنه سيدير إحدى حلقات النقاش على هامش فعاليات المهرجان، وأصبح هذا الخبر حديث السوشيال ميديا، والذين أخذوا يبحثون عن أعمال «ديمبسي»، ونقدم من خلال هذا التقرير معلومات عنه.

1- ممثل أمريكي من مواليد 13 يناير 1966، وكان أصغر أشقائه الثلاثة، كما أنه لم يكمل تعليمه الثانوي.

2- عندما أكمل عامه الثاني عشر، أصيب بمرض عُسر القراءة -وهو اضطراب تعلمي يتضح بشكل أساسي كصعوبة في القراءة والهجاء- ولكنه لم ييأس وكان هذا المرض بالنسبه له سببا في إجباره على حفظ كل أدواره، حتى يتكمن من التمثيل.

3- عملت والدته موظفة تأمينات وقت ولادته، ثم عملت بعد ذلك سكرتيرة في المدرسة الثانوية التي التحق بها، لكنه لم يكمل تعليمه هناك.

4- تزوج  باتريك من الممثلة روكي باركر عام 1987، التي كانت أكبر منه بـ 27 عاما، وأنفصلا عام 1994، وتزوج بعدها مرة أخرى عام 1999 من جيليان فينك، ودام زواجهما لمدة 15 عامًا، ثم انفصلا نتيجة المشكلات التي كان يصعب حلها -حسبما صرحت زوجته وقتها-، ويحظى الزوجان السابقان بـ 3 أطفال وهم: تالولا فيفي والتوأم سوليفان باتريك ودربي جالين.

5- بداية مسيرته الفنية بدأت من المسرح وقدم عملين هما "Torch Song Trilogy،  Brighton Beach Memoirs"، أما أول ظهور لافت له على الشاشات السينمائية فكان في فيلم In The Mood، وقدم عدة أدوار لحلقات أولية من مسلسلات لم يتم تكملتها وكان يعرض المسلسل على شكل حلقة أولية Pilot وإذا لاقت استحسان الجمهور، يتم كتابة موسم كامل لها، وكاد شكله الوسيم يحصره فى الأدوار الكوميدية والرومانسية لكنه استطاع أن يتخلص من هذا، وقدم عددا من الأعمال المهمة، منها فيلمSweet Home Alabama،  Enchanted  Freedom Writers،  Brother Bear 2 و Made of Honor.

6- حقق باتريك ديمبسي نجاحا كبيرا في مسلسل Grey's Anatomy، وبعده قام بعمل تجربة أداء للعب دور د.جريجوري هاوس في العرض الشهير Dr.House لكنه لم ينجح فيه، ونسبوا له لقب McDreamy وكان دورا رومانسيا مع ميريديث جراي بطلة المسلسل، فى عام 2005 ارتفع أجره، من ثم أصبح واجهة إعلانية لعدد من الشركات العالمية منها «مازدا وفيرساتشي»، كما أنه يعشق سباقات السيارات في أوقات فراغه، وقد شارك بالفعل في عدة سباقات، حتى إنه أسهم فى عمل فيلم وثائقى عن السيارات من أربعة أجزاء وحمل اسم «الطريق إلى لومان». 

7- أسهم فى إنشاء مركز "باتريك ديمبسي" في ويستون بولاية ماين، لعلاج السرطان، وذلك لأنه عانى كثيرًا من هذا المرض الذى أصيبت به والدته، حيث عانت من سرطان المبيض عام 1997، ولكنها استطاعت محاربته والشفاء منه.

 

8- رشح لعدد من الجوائز وهي جائزة إيمي عن دوره في مسلسل Once and Again عام 2001، وجائزة جولدن جلوبس عن دوره في مسلسل Grey's Anatomy عام 2006، وجائزة أفلام MTV وجائزة القومية للأفلام في المملكة البريطانية عن دوره في فيلم Enchanted عام 2008، جائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل مجموعة عن دوره في مسلسل Grey's Anatomy.

9- كان له نصيب فى حصد عدد من الجوائز وهي: جائزة الممثل الشاب عن دوره في فيلم Can't Buy Me Love عام 1988، جائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل مجموعة عن دوره في مسلسل Grey's Anatomy عام 2007، وجائزة اختيار الجمهور كالممثل المفضل في التليفزيون عام 2008.

10- كان أول لقاء له مع الفنانة بشرى فى مهرجان كان السينمائي، والتقطت صورة معه ونشرتها عبر حسابها الرسمى على إنستجرام، وعلقت قائلة: «استمتعوا بجمال باتريك ديمبسي الرائع في مهرجان كان، ويقول مرحبا لكل عشاقه في مصر والعالم العربي".

فى النهاية.. باتريك ليس النجم الوحيد الذي سيحضر مهرجان الجونة، فما زال هناك العديد من المفاجآت التى يحضر لها القائمون على المهرجان.