loading...

رياضة مصرية

​وزير الرياضة: عمومية الزمالك باطلة.. وأزمة صلاح في طريقها للحل

أشرف صبحي - وزير الرياضة

أشرف صبحي - وزير الرياضة



أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الجمعية العمومية لنادي الزمالك باطلة، بحكم اللجنة الأولمبية التي رأت أن إقامتها على يومين مخالف للوائح، مشددًا على أن تواجد موظفي الجهة الإدارية ليس له دور تنفيذي، مشيرًا إلى أن النادي الأيبض يرى أن جمعيته صحيحة لأن لائحته تسمح بما يقوم به، فى الوقت الذى يتعارض مع قانون الرياضة وهو ما اعتمدت عليه اللجنة الأولمبية.

وانطلقت الجمعية العمومية العادية والغير عادية لنادى الزمالك والتى دعا لها مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور، لمناقشة العديد من الملفات الهامة والمصيرية مع أعضاء القلعة البيضاء فيما يخص أحداث الفترة الماضية.

وحرصت اللجنة المشرفة المكلفة من مديرية الشباب والرياضة بالإشراف على الجمعية العمومية لنادي الزمالك، على التواجد بمقر القلعة البيضاء، للبدء في إجراءات عملية التصويت للجمعية العمومية التي انطلقت، اليوم الخميس، وتستمر غدًا الجمعة بمقر النادي بميت عقبة، ويأتي هذا على الرغم من اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب، أصدرت بيانا ببطلان الجمعية العمومية للقلعة البيضاء.

وأشار أشرف صبحى، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أن تواجد موظفى الجهة الإدارية في نادي الزمالك سوف يستمر لنهاية العمومية، خاصة أن نادى الزمالك من حقه استكمالها واللجوء إلى لجنة التسوية والتحكيم للبت فى هذا الأمر.

وأردف صبحى إلى أن دور الوزارة طبقاً للقانون الجديد ليس بكبير بالنسبة للجهات الأهلية التى حصلت على استقلاليتها وتبعتها للجنة الأوليمبية، وإنما هناك دور آخر للوزارة خاص بالجانب المالى، مؤكداً أنه تناقش فى هذا الأمر مع الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، لإيجاد ثغرات القانون، مشددا على أن اللجنة الأوليمبية لن تعتمد عمومية الزمالك.

وفي سياق آخر، كشف وزير الشباب الرياضة، أنه أجرى اتصالا بـمحمد صلاح نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، قائلًا: "اتصلت بمحمد صلاح وأكدت له أنه نجمنا الكبير الذي يشرف مصر في كل المحافل الدولية".

وأتم أشرف صبحي، أن محمد صلاح أكد أنه سيلتزم بما تم الاتفاق عليه مع اتحاد الكرة، معلقًا: "إحنا معندناش محمد صلاح تانى لأنه ثروة كبيرة، ومن الطبيعى أن يتحدث وكيله بالنيابة عنه، ولكن وفقا للآداب المعروفة، مطالب صلاح مشروعة واتحاد الكرة عنده مرونة والأزمة في طريقها للحل".