loading...

محليات

العشوائيات ومزلقانات الموت.. ملفات عاجلة أمام محافظ القليوبية الجديد

الدكتور علاء عبد الحليم محمد مرزوق

الدكتور علاء عبد الحليم محمد مرزوق



تضمنت حركة المحافظين الجديدة، والتي تم الإعلان عنها اليوم، اسم الدكتور علاء عبد الحليم محمد مرزوق، القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف، محافظا للقليوبية، خلفًا للواء محمود عشماوي.

«التحرير» تضع عددًا من الملفات العاجلة على مكتب المحافظ الجديد، لعله ينجح فيما اخفق فيه المحافظين السابقين.

العشوائيات

تأتي في مقدمة الملفات التي يجب أن تتولى اهتمامًا من المحافظ الجديد، تطوير المناطق العشوائية التي تنتشر في كثير من مدن المحافظة، وتعد بمثابة قنابل موقوتة، وأهمها: «منطقة عبد المنعم رياض بشبرا الخيمة، ومنطقة منشية علام بالخصوص، ومنطقة بحري السكة الحديد بقليوب»، والتي كثر الحديث عن تطويرها دون بوادر على أرض الواقع.

أزمة القمامة

مشكلة القمامة من المشكلات التي عجز المحافظين السابقين عن حلها بشكل كبير، والتي تضرب جنبات المحافظة، ومنها مناطق «الخصوص، وقليوب، وشبرا الخيمة»، وخاصة منطقة «شرق، ومسطرد»، حتى احتلت الشوارع ومحيط المدارس إلى أن وصلت لمنازل المواطنين.

مياه الشرب والصرف الصحي

استمرت معاناة المواطنين وخاصة القرى في عدم وجود خدمة الصرف الصحي، وسط اعتذارات مستمرة من المحافظين السابقين عن افتقار القرى، إلى جانب أزمة مياه الشرب وضعفها وانقطاعها لعدة أيام في بعض المناطق.

التعديات على  الأراضي الزراعية

من أخطر الملفات التي يواجها المحافظ الجديد، هي حل مشكلة التعدي على الأراضي الزراعية، وذلك عن طريق وضع خطة واستراتيجية جديدة تحد من ارتفاع معدلات التعديات مقارنة بحجم الإزالات في كافة ربوع المحافظة. 

الإشغالات

يواجهة محافظ القليوبية الجديد، مشكلة الإشغالات بشوارع وميادين المحافظة، وخاصة بمدينة شبرا الخيمة، والقناطر الخيرية، وبعض مناطق العاصمة بنها.

مزلقانات الموت

يتعشم أهالي القليوبية، في أن يضع المحافظ الجديد حلًا لتطوير المزلقانات ومعابر الموت، والتي تغتال أرواح المواطنين، وخاصة القاطنين بطول الطريق الزراعي وطريق «قليوب – شبين القناطر»، خاصة وأن معظم هذه المزلقانات تحكمها الجنازير والسلاسل حتي الآن.

الطرق ونزيف الأسفلت

على المحافظ الجديد، أن يسعى جاهدًا للاهتمام بطرق المحافظة وخاصة الطرق الداخلية بين القرى، وذلك لمنع تكرار حوادث انقلاب السيارات بفرع النيل أو الترع، وخاصة بالطرق الواقعة عليها ووقف مسلسل نزيف الأسفلت.

اقرأ أيضًا:

21 محافظًا جديدًا بينهم أول مسيحية.. حركة المحافظين الجديدة 

 ماذا يريد البرلمان من حركة المحافظين المقبلة؟

الدكتور علاء مرزوق.. من مدرج الجامعة إلى كرسى محافظ القليوبية

ننشر حركة المحافظين الجدد (صور)