loading...

رياضة مصرية

فضل يروي لـ«التحرير» تفاصيل بيع باكاماني الصعبة وبند عدم بيعه في مصر

باكاماني - باسم علي - الأهلي

باكاماني - باسم علي - الأهلي



روى محمد فضل، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، تفاصيل عملية بيع باكاماني ماهلامبي، لاعب الفريق، إلى نادي صن داونز، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال فضل، في تصريحات خاصة لـ"التحرير": «أولا كان يواجهنا مشكلتان في عقد الأهلي، الذي تم إبرامه عندما تعاقدنا مع اللاعب من بيدفيست».

وأضاف مدير التعاقدات بالأهلي: «المشكلة الأولى هي أن بيدفيست وضع شرطًا بمنع بيعه في جنوب إفريقيا مرة أخرى».

وواصل: «أما المشكلة الثانية فكانت هى أن النادي وضع بند إعادة البيع بنسبة 15% أو 400 ألف يورو، أيهما أكثر يكون لهم الحق فيه».

وأكمل: «وفوق هذا كان متبقى لبيدفيست مستحقات مالية متبقية من سعر شراء الأهلي وهو 50 ألف يورو».

وواصل: «لذلك كانت عملية بيعه معقدة، وكان لا بد من البداية قبل أن نبيعه لصن دوانز الحصول على موافقة بيدفيست بسبب شرط عدم بيعه في جنوب إفريقيا مرة أخرى، إضافة إلى تنازلات مالية من بيدفيست بعد أن أصبحت ملزمًا بدفع 450 ألف يورو لهم».

وأوضح: «وبالفعل نجحنا فى إقناع بيدفيست بالتنازل عن شرط عدم البيع في جنوب إفريقيا، ثم نجحنا مرة أخري بعد مفاوضات جيدة في أن نخفض الـ450 ألف يورو إلى 300 ألف دولار فقط».

وأشار فضل: «أصبحت الآن مهمة التفاوض مع صن داونز أكثر انسيابية، وحصلنا منهم على أكبر عرض في تاريخهم.. لقد اشتروا باكاماني بـ900 ألف دولار».

أضاف: «لنا 20% إعادة بيع أو إعارة، ووضعنا شرطًا بعدم بيعه في مصر، إلا بموافقتنا إذا أردنا أو دفع غرامة قدرها مليون دولار».

وأكد: «نحن لم نضع الشرط من أجل النكاية في منافسينا المحليين، فنحن نحترم جميع الأندية المصرية، ولا مانع لدينا في دعمها حتى بلاعبينا، لكن كل ما في الأمر أننا نضمن حقوقنا المالية فقط». 

وكان الأهلي قد ضم باكا من صفوف بيدفيست الجنوب إفريقي في سبتمبر 2017 مقابل مليون و300 ألف يورو، وخاض اللاعب 15 مباراة مع الفريق، ونجح في تسجيل هدف وحيد وصناعة خمسة آخرين.

يُذكر أن الأهلي قيّد صاحب الـ20 عامًا في قائمة الفريق بعد الإصابة التي تعرض لها النيجيري جونيور أجايي، ليصبح الإفريقي الرابع مع وليد أزارو وعلي معلول وساليف كوليبالي.

ولم يشارك اللاعب مع الأهلي خلال الفترة الأخيرة تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون سواء في مسابقتي الدوري الممتاز أو دوري أبطال إفريقيا.