loading...

جريمة

المؤبد لـ4 عاطلين قتلوا تاجرًا في البساتين

المحكمة

المحكمة



 

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، اليوم الخميس، بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المؤبد لاتهامهم بقتل تاجر لسرقته في البساتين.

كما عاقبت المحكمة 5 متهمين بالسجن المشدد 15 سنة، وعاقبت متهمًا آخر بالسجن سنة، لاتهامهم في ذات القضية.

المتهمون هم: "السيد. ش"، و "صالح. ح"، و"علاء. ع"، و"طارق. ش"، و"أحمد. ح"، و "سعيد. ز"، و "محمد. ن"، و "ياسر. خ"، و"محمد. ر"، و"رأفت. م".

ووجهت النيابة العامة للمتهمين من الأول حتى التاسع بقتل المجني عليه "عزام. ن" عمدا مع سبق الإصرار، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله، وأعدوا لهذا الغرض السلاح الناري وتوجهوا جميعا لمحل الواقعة وحال انتهائهم من ارتكاب الجرائم، بادر المجني عليه محاولة ضبطهم أثناء فرارهم بالمسروقات فما كان من المتهم الأول، إلا إطلاق أعيرة نارية صوبه قاصد من ذلك إزهاق روحه تمكينا لهم بالفرار فحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

كما كشفت التحقيقات قيام المتهمين بسرقة المنقولات، وهي عبارة عن مهمات كهربائية المملوكة للمجني عليه "حسن. ع"، بأن قاموا بالاستيلاء عليها من أمام مبني مملوك له حال حمل المتهم الأول سلاح ناري.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم العاشر علم بارتكاب المتهمين من الأول حتى التاسع الجرائم، وأعانهم على الفرار من وجه القضاء بأن قام بإخفاء أدلة الجريمة بإخفاء أشياء مسروقة ثم قام بشراء المهمات المسروقة مع علمه بسرقته.