loading...

جريمة

زحام بشارع البطل وانتظام مروري بالميادين.. حالة الطرق اليوم

المرور - أرشيفية

المرور - أرشيفية



تقدم «التحرير» لقرائها خدمة التعرف على حالات الطرق يوميا، للتسهيل عليهم لمعرفة أكثر الطرق التي بها سيولة مرورية وتجنب الأخرى المزدحمة، إذ شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الجمعة، انتظام حركة المرور وسط تواجد أمني في كل الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات وقائديها، وسحب أي كثافات مرورية، وإزالة أي معوقات مرورية.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائري ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبري أكتوبر وميدان التحرير وروكسي ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات، كما انتظمت الحركة جزئيًا بمحيط جامعة القاهرة نتيجة لأعمال إنشاء نفق بميدان النهضة.

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحي، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

في الوقت ذاته، يشهد شارع البطل أحمد عبد العزيز كثافات مرورية، إثر وجود كسر في ماسورة مياه نتج عنها غرق الشارع، مما أثر على حركة المرور بشارع جامعة الدول العربية للمتجه إلى ميدان سفنكس.

شاهد أيضًا: خليك في الأمان.. دليلك الشامل للعلامات والإرشادات المرورية (صور)

وتحركت أجهزة محافظة الجيزة التي قامت بتسيير عربات مجهزة لشفط المياه، لتيسير حركة المرور التي تعطلت بشكل جزئي نتيجة المياه المتراكمة، كما اضطرت المحافظة لقطع المياه مؤقتًا لحين إصلاح الكسر.

وأغلقت الإدارة العامة لمرور الجيزة، كوبري الدقي، ووضعت كاميرات مراقبة في محيطه، لمنع الزحام المروري.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، أن أعمال التطوير ستكون في الاتجاه المؤدي لشارع البطل أحمد عبد العزيز، وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات، مشيرة إلى أن الأعمال ستكون على مرحلتين، منها عمل دوران وفتح شارع التحرير أسفل كوبري الدقي؛ لتسيير حركة المرور للسيارات مع تركيب لوحات إرشادية وتكثيف التواجد المرور.

شاهد أيضًا: «التحرير» تكشف كيفية تحرير المخالفات عند كسر الإشارات الإلكترونية (فيديو)

وأغلقت الإدارة العامة لمرور الجيزة كوبري 15 مايو جزئيا؛ لإصلاح الفواصل، في الاتجاه القادم من المحور إلى مطلع مايو اتجاه القاهرة، مؤكدة أن الأعمال ستستمر لمدة 3 أيام، وسط انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات، مشيرة إلى أن الأعمال ستكون من 12 صباحًا حتى الأحد 6 صباحًا.