loading...

التحرير كلينك

«ترطيب ونعومة» حافظي على جمالكِ بماسكات العسل الأبيض

ماسكات العسل للبشرة

ماسكات العسل للبشرة



العسل فيه شفاء للناس.. موجود منذ قديم الأزل، ويضاف للكثير من المستحضرات التجميلية والأدوية الطبية، حيث له خصائص علاجية طبيعية حيث تقول منى جوهارا، أستاذة مساعدة في قسم طب الأمراض الجلدية في جامعة ييل، ولا سيما لعلاج الجروح. ويمكن أيضًا تعزيز بناء الكولاجين، ليس هذا فقط، بل إن العسل له خصائص مضادة للالتهاب، ومضادة للبكتيريا، ومضاد للالتهابات ولكن هل تشعر بالفضول حيال ما يمكن للعسل القيام به من أجل روتين جمالك؟ بالطبع لديه الكثير من الفوائد، وذلك حسبما ذكرها موقع Women's Health.


1- ترطيب الوجه

يقول Ildi Pekar، وهو خبير تجميل ومالك لشركة Ildi Pekar للعناية بالبشرة: «يمكن للعسل الخام ، بفضل تأثيره المرطّب والمهدئ أن يرطب البشرة، ويتركها ناعمة ومشرقة ومتوهجة، حيث تعمل السكريات في العسل كمرطبات طبيعية ومرطبات تعمل على زيادة محتوى الماء وتقليل الجفاف في البشرة حتى بعد غسلها»، لذا يمكنك وضع العسل الخام على بشرتكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه ودلكيه جيدا بالماء.

2- مقشر جيد

من الفوائد التجميلية المهمة للعسل أنه مقشر فعال، حيث تعمل الأنزيمات في العسل بشكل جيد مثل مقشر لطيف، مما يساعد بشرتك لتكون صحية ومشعة، وتظهرين متوهجة، كل ما عليكِ فعله إضافة القليل من الجلد وقومي بحركات دائرية، ثم اتركيه لبضع دقائق قبل تدليكه.

3- معالج للجروح

العسل معالج للجرح عظيم، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تغذي الجلد التالف، مما يساعد على الأرجح عملية الشفاء، بالإضافة إلى ذلك، له خصائص طبيعية مطهرة تساعد على منع العدوى وتحمي الجروح - مما قد يقلل من الندوب ويقلل وقت الشفاء، لذا جربي تدليك العسل الخام مباشرة إلى المنطقة المصابة بحركة دائرية لمدة دقيقة إلى دقيقتين، ثم اشطفيها.

4- علاج حب الشباب 

ولأن العسل الأبيض يحتوي على مضادات للالتهاب، فإنه يساعد على تقليل الاحمرار وتورم البثور، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا  التي يمكن أن تساعد في مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويضيف طبيب الأمراض الجلدية:«لأن العسل يحافظ على رطوبة البشرة بشكل جيد ومتوازن، فإنه يساعد على التحكم في إنتاج زيوت البشرة»، لذا يمكنكِ وضع  العسل الخام مباشرة على البشرة ثم يشطف بعد 10 إلى 15 دقيقة.

5- نعومة الجلد 

يساعدك وضع العسل على الجلد على ترطيبه ونعومته بشكل غير طبيعي، لذا اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل الخام في كوب واحد من الماء الساخن حتى يذوب العسل، صبها في حوض من الماء الدافئ ليمتصه جسمك عند الجلوس فيه داخل البانيو.

6- مرطب للبشرة

وبما أن العسل مرطب طبيعي، فإنه يساعد على رطوبة البشرة وخالية من القشور أو الجفاف، لذلك اخلطي العسل الخام فوق كل بشرة واتركيه لمدة خمس إلى عشر دقائق قبل شطفه.

7- مرطب للشعر

مثلما يساعد العسل على ترطيب البشرة، فإنه يساعد على ترطيب الشعر، يغذيه ويجعله لينا، لذا عليكِ تجربة مزيج  كوبًا من العسل الخام مع ما يكفي من الماء ليصبح مثل الشامبو واتركيه على شعركِ لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، ويمكنك تكرار التجربة مرتين في الأسبوع.

8- بسلم للشفاه

مثلما يرطب العسل البشرة والشعر، فإنه مرطب ممتاز للشفاه التي يصيبها التشققات والجفاف نتيجة مستحضرات التجميل، فعند وضع العسل تساعد مضادات الأكسدة والمعادن على ترطيب الشفاه، لذا استخدمي العسل الخام مباشرة على الشفاه، واتركيه لبضع دقائق، ثم اغسله.

ماسكات العسل طبيعية وغير مكلفة، يمكنك القيام با في أي وقت ولا تحتاج مجهودا، بل الاستمرار عليها يعطيكِ نتيجة جيدة.