loading...

أخبار مصر

السيسي يُصدق على قانون الهيئة الوطنية للصحافة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي



صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على إصدار قانون الهيئة الوطنية للصحافة.

وتضمنت المادة الأولى من القرار، المنشور عبر الجريدة الرسمية، الصادر في عددها اليوم، الجمعة، يعمل بأحكام القانون المرافق في شأن الهيئة الوطنية للصحافة، وتسرى أحكامه على جميع الكيانات والمؤسسات الصحفية والمواقع الإلكترونية الصحفية المملوكة للدولة.

اقرأ أيضًا: «الوطنية للصحافة»: إجراء التغييرات الصحفية عقب تشكيل الهيئات الإعلامية

وجاء في المادة الثانية، على جميع الكيانات والمؤسسات الصحفية والمواقع الإلكترونية الصحفية المملوكة للدولة، القائمة في تاريخ العمل بهذا القانون، أن توفق أوضاعها طبقًا لأحكام القانون المرافق، وذلك خلال عام من تاريخ العمل به.

وفي المادة الثالثة، أن تستمر الهيئة الوطنية للصحافة بتشكيلها الحالي في مباشرة مهامها واختصاصاتها إلى أن تصدر بالتشكيل الجديد لها وفقاً لأحكام القانون المرافق، وفي المادة الرابعة، تصدر اللائحة التنفيذية للقانون المرافق بقرار من رئيس مجلس الوزراء خلال 3 أشهر من تاريخ العمل به وذلك بعد أخذ رأي الهيئة الوطنية للصحافة.

اقرأ أيضًا: نص قانون «الوطنية للصحافة» بعد موافقة البرلمان عليه

وكان مجلس النواب قد وافق في منتصف يوليو الجاري على إقرار قانون تنظيم الصحافة والإعلام بصورته النهائية، رغم الجدل الكبير الذي أثير حول بعض البنود المقررة في نصوص مشروع القانون، المتضمن بداخله تشكيل الهيئات الإعلامية "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والإعلام" وآليات عملها خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: الوطنية للصحافة: قانون «تنظيم الإعلام» يحقق أعلى درجات الشفافية