loading...

رياضة عالمية

الشحات يقود العين للفوز على الإمارات في افتتاح الدوري

حسين الشحات

حسين الشحات



كتب: علي الزيني

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي، رحلة الدفاع عن لقب بطولة الدوري الإماراتي، بفوز ثمين على نظيره الإمارات، بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري الخليج العربي.

وشهدت المباراة مشاركة الدولي المصري حسين الشحات، الذي افتتح شريط التهديف لفريقه بعد دقيقتين من انطلاق صافرة البداية، بعدما استغل التخبط الدفاعي لفريق الإمارات ليضع الكرة بسهولة في شباك أحمد الشاجي، معلنًا تقدم العين، قبل أن ينجح اللاعب الأسترالي بيرني إبيني، في اقتناص هدف التعادل لفريق الإمارات في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول سجل ماركوس بيرج، الهدف الثاني للعين بعد أن استقبل تمريرة رائعة من الشحات استقبلها برأسه داخل الشباك، وعاد لاعب المقاصة السابق للظهور مجددًا في الدقيقة 77 بصناعته الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بعدما مرر كرة رائعة لكايو فيرنانديز، الذي أحرز الهدف الثالث لفريقه.

وأضاع بيرج فرصة تعزيز النتيجة للعين بعد أن أهدر ركلة جزاء تحصل عليها الفريق في الدقيقة 41 من الشوط الأول، وفي الدقيقة 45 أهدر بيرج ركلة جزاء أخرى لصالح العين، ليضيع اللاعب ركلتي جزاء في أقل من 4 دقائق.

وتوج فريق العين بطلًا للنسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الإماراتي، بعدما تصدر جدول ترتيب البطولة برصيد 53 نقطة، حصدها خلال 22 لقاءً، نجح في الفوز خلالهم بـ16 مباراة، والتعادل في 5 وخسارة لقاء وحيد.

وكان الشحات قد شارك مع العين خلال 11 لقاء في النسخة السابقة من الدوري الإماراتي، نجح فيهم من تسجيل 7 أهداف وصناعة 11 آخرين.

فوز العين يأتي بعد أسبوع من إخفاقه في الفوز بلقب كأس السوبر الإماراتي، عقب الخسارة أمام الوحدة بركلات الجزاء في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 3-3 على ملعب "الدفاع الجوي" بالقاهرة .

صاحب الـ26 عامًا تم اختياره ضمن قائمة المنتخب الوطني مع خافيير أجيري، استعدادًا لمواجهة النيجر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية يوم 8 سبتمبر المقبل.