loading...

إقتصاد مصر

أسعار العملات في المنافذ الجمركية اليوم

الجمارك - أرشيفية

الجمارك - أرشيفية



استقر سعر الدولار الأمريكي في المنافذ الجمركية خلال تعاملات اليوم السبت، والموافق 1 سبتمبر 2018، ليسجل نحو 16 جنيهًا، وذلك وفقًا لقرار وزير المالية الدكتور محمد معيط بتثبيت السعر حتى نهاية الشهر في 30 سبتمبر 2018.

ويعرف الدولار الجمركي بأنه السعر الذي يتم به احتساب تقديرات نسبة الرسوم الجمركية والضرائب الخاصة بواردات السلع من الخارج، وهو السعر الذي يتغير يوميا وفقا لأسعار تداول الدولار البنوك، وبالتالي فهو القيمة الذي تحدد على أساسه قيمة الجمارك على المنتجات المستوردة.

اقرأ أيضًا: استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي في سبتمبر

ويأتى قرار وزارة المالية بتثبيت سعر الدولار الجمركي، اتساقا مع استقرار سعر العملة، وذلك في الحدود التي تستهدفها الوزارة لتحديد سعر الدولار الجمركي خلال الفترة الماضية، في ضوء حالة الاستقرار التي يشهدها الاقتصاد المصري.

ويتم تحديد سعر الدولار في البنوك وفقا لآليات العرض والطلب، عند إجراءات التعاملات المصرفية الخاصة ببيع الشراء والبيع البنكنوت والتحويلات الخاصة به، وفقا لقوى العرض والطلب خاصة بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه خلال شهر نوفمبر 2016.

اقرأ أيضًا: «المحافظين»: خفض الدولار الجمركى سيؤدى إلى تراجع طفيف فى الأسعار

ووفقًا لمنشور وزارة المالية الذي أعدته لمصلحة الجمارك بأسعار العملات في المنافذ الجمركية، سجل سعر اليورو في المنافذ الجمركية نحو 18.75 جنيه، وسجل سعر الفرنك السويسري نحو 16.40 جنيه، فيما سجل سعر الجنيه الأسترليني نحو 20.67 جنيهًا، وسجل سعر اليوان الصيني نحو 2.35 جنيه.

وبالنسبة لأسعار العملات العربية في المنافذ الجمركية، سجل سعر الدرهم الإماراتي نحو 4.35 جنيه، وسجل سعر الدينار الكويتي نحو 52.84 جنيه، بينما سجل سعر الريال السعودي نحو 4.26 جنيه.

اقرأ أيضًا: تعرف على قائمة منقولات المصريين بالخارج المعفاة من الجمارك