loading...

أخبار مصر

السيسي يصدر قرارا بتعيين اللواء محمد عرفان مستشارا للحوكمة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي



صرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارا بتعيين اللواء محمد عرفان الرئيس السابق لهيئة الرقابة الإدارية مستشارا لرئيس الجمهورية للحوكمة والبنية المعلوماتية.

وكان السيسي، قد صدق أمس الجمعة، على إصدار قانون الهيئة الوطنية للصحافة، وتضمنت المادة الأولى من القرار، المنشور عبر الجريدة الرسمية: "يعمل بأحكام القانون المرافق في شأن الهيئة الوطنية للصحافة، وتسرى أحكامه على جميع الكيانات والمؤسسات الصحفية والمواقع الإلكترونية الصحفية المملوكة للدولة".

وجاء في المادة الثانية، على جميع الكيانات والمؤسسات الصحفية والمواقع الإلكترونية الصحفية المملوكة للدولة، القائمة في تاريخ العمل بهذا القانون، أن توفق أوضاعها طبقا لأحكام القانون المرافق، وذلك خلال عام من تاريخ العمل به. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| السيسي يوافق على قانون إنشاء وتنظيم فروع للجامعات الأجنبية

كما صدق السيسي، يوم الثلاثاء الماضي، على تجديد تعيين اللواء أركان حرب عاطف عبد الفتاح عبد الرحمن عيداروس، في وظيفة أمين عام مجلس الوزراء، بدرجة نائب وزير لمدة عام اعتبارا من 8 سبتمبر الجاري، ونشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس السيسي، والذي حمل رقم 399 لسنة 2018، ويأتي ذلك بناء على ما عرضه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على رئيس الجمهورية.

يذكر أن الرئيس أصدر قرارات جمهورية، نشرتها الجريدة الرسمية، في عددها يوم 16 أغسطس الجاري، ومنها تخصيص قطعتي أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية محافظتي المنيا وبني سويف لاستخدامهما في إقامة تجمعين جديدين (الفشن الجديدة) و(ملوي الجديدة)، وتضمنت القرارات، أيضا الموافقة علي إعادة تخصيص مساحة 94.49 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية رأس سدر محافظة جنوب سيناء لصالح القوات المسلحة. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| السيسي يوافق على قرض بـ26 مليون دينار كويتي