loading...

مرأة و طفل

حزمة واحدة من البقدونس تحل مشكلات بشرتك

البقدونس

البقدونس



في الغالب لا تستطيعين التفرقة بين الكزبرة والبقدونس، ففي كل مرة تذهبين فيها إلى بائع الخضروات تقفين أمام النوعين، وهذه المرة عليكِ شراء البقدونس، بالطبع تتساءلين عن السبب، فيما سبق تحدثنا عن الفوائد العظيمة للكزبرة، وحان الوقت لنقول لكِ سيدتي إن البقدونس له فوائد هائلة للحفاظ على صحة الجلد بسبب خصائصه المضادة للأكسدة وكميات كبيرة من فيتامين C التي تحتوي عليها، حيث إنه عشبة تساعد على شفاء الجروح، له فوائد مكافحة للشيخوخة، وحتى يساعد على منع حب الشباب، لذا عليك التعرف على تأثير البقدونس على جلدك، وذلك حسبما ذكرها موقع Welcome to StyleCraze.

1- تقليل التجاعيد

بما أن فيتامين C غير موجود بشكل طبيعي في الجسم، فأنتِ بحاجة إلى استهلاكه بكميات كافية من خلال الطعام، لذا عليكِ تناول كميات كبيرة من البقدونس الذي يستطيع أن يغذي الجلد من الداخل للحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والندوب، فالبقدونس يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد ويشجع على إعادة إنتاج الخلايا وإصلاحها، وهذا يؤدي إلى نمو أسرع للبشرة الجديدة، مما يؤدي إلى بشرة خالية من العيوب، كما أن البقدونس يحتوي على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتكِ من أضرار الجذور الحرة وتأخير علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.


2- التئام الجروح

البقدونس يحتوي على بيتا كاروتين، والتي يتم تحويلها إلى فيتامين A الذي يعمل على إصلاح الجلد التالف، لذا تناولك للبقدونس يحسن مرونة البشرة مما يؤخر التجاعيد ويسرع عملية التئام الجروح.


3- إخفاء الهالات السوداء

البقدونس يقوم بالعجائب للتخلص من الهالات تحت العين، لاحتوائه على كمية عالية من فيتامين C، والكلوروفيل، وفيتامين K، الذي يساعد على تفتيح البشرة تحت العينين وتقليل الانتفاخ، كل ما عليكِ فعله هرس القليل من البقدونس، وإضافة ملعقة صغيرة من اللبن، ثم وضعه على المناطق السوداء تحت العين باستخدام قطعة من القطن لمدة 10 دقائق.

4- مضاد للبكتيريا ومضاد للفطريات 

الزيوت الطيارة في البقدونس، خاصة الأوجينول، يحتوي على تأثيرات مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات المفيدة في علاج حب الشباب والبثور وإصابة الجلد وتطهير المسام، وزيت البقدونس متاح بسهولة في السوق لكن لا يستخدم مباشرة على الوجه لأنه يمكن أن يحرق الجلد، لذا يمكن إضافة زيت الزيتون أو اللوز إليه، ووضعه على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم شطفه.

5- توهج الجلد

يساعد تناول البقدونس بوفرة في توازن إفراز الدهون للبشرة الدهنية لذا يغلق المسام المفتوحة التي تسبب ظهور حب الشباب، كما أن الزنك الموجود في البقدونس يخفف الالتهاب ويعمل على تجديد البشرة، كما يقلل من احمرارها، وفي تلك الحالة خذي مجموعة من أوراق البقدونس واخلطيها باستخدام شوكة لاستخلاص العصير، ثم أضيفي الماء المغلي المقطر إليها واتركيه جانبا ليبرد، يمكنك إضافة ملعقة واحدة من عصير الليمون، وثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي، وثلاث قطرات من الزيت العطري روزماري وتخزينه في الثلاجة.

6- تحسين الصحة العامة للبشرة

يحتوي البقدونس على معادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والنحاس والزنك، وهي ضرورية للحفاظ على صحة الجلد، لذا حضري عصير البقدونس مع القليل من الماء وضعيه على بشرتكِ.

7- علاج حب الشباب

يمكن للأفراد الذين لديهم أنواع البشرة المختلطة والدهنية تحضير عصير البقدونس للتخلص من حب الشباب، يمكنك هرس القليل منه ثم إضافة القليل من العسل، ضعيه على الوجه واغسليه بعد 10 دقائق، وذلك للحصول على الخصائص المضادة للبكتيريا التي لها القدرة في علاج البثور وتحافظ على البشرة ناعمة ومغذية.

8- منع البقع الداكنة

البقدونس مفيد في الحد من ظهور البقع الداكنة وتغير لون الجلد، يمكن لحزمة من البقدونس مع القليل من العسل وعصير الليمون أن تمحو البقع الداكنة على نحو فعال وتعالج تغير لون الجلد، لذا خذي حزمة متوسطة الحجم من أوراق البقدونس وانقعيها في الماء الدافئ، ثم افرميها وضعي عليها العسل والليمون واحفظيها في علبة نظيفة تأخذين أي كمية وقت ما تريدين.

لا تترددين في استخدام البقدونس لحل مشكلات بشرتكِ، لن تأخذ منك وقتا أو تكلفك المال، فمن داخل ثلاجتك، البقدونس علاج طبيعي لبشرتكِ.