loading...

رياضة عالمية

الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتقاسم الصدارة مع ليفربول

تشيلسي

تشيلسي



كتب: علي الزيني

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الإنجليزي، فوزًا ثمينًا على نظيره بورنموث، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن مواجهات الجولة الرابعة لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز بيدرو رودريجيز هدف التقدم للبلوز في الدقيقة 72، وعزز إيدين هازارد تقدم تشيلسي بهدف ثان في الدقيقة 85، بهذا الفوز رفع أصحاب الأرض رصيده إلى إلى 12 نقطة من 4 مباريات في المركز الثاني بفارق الأهداف عن ليفربول صاحب الصدارة، بينما تجمد رصيد بورنموث عند 7 نقاط في المركز السابع.

الشوط الأول لم يشهد تسجيل أهداف، وكان أول تهديد على مرمى الفريقين في الدقيقة 16 من نصيب بورنموث عن طريق دان جوسلينج الذي أطلق تسديدة قوية تصدى لها حارس البلوز، رد تشيلسي جاء في الدقيقة 23 بتسديدة عن طريق ألونسو ابعدها الدفاع بنجاح عن مناطق الخطورة، وكانت أخطر فرص الشوط من نصيب أصحاب الأرض بتسديدة من ماركوس ألونسو بقدمه اليمنى بعد تمريرة من الجبهة اليسرى ولكن القائم الأيمن تصدى لها حارما أصحاب الأرض من هز الشباك.

في الشوط الثاني ضغط لاعبي البلوز منذ انطلاق صافرة البداية بحثًا عن هدف التقدم، وفي الدقيقة 72 نجح بيدرو في إحراز الهدف الأول بعد أن تبادل الكرة مع أوليفييه جيرو، انتهت بتسديدة من الأول سكنت شباك بيجوفيتش، وعزز ألونسو تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان في الدقيقة 85 بعد أن أطلق كرة زاحفة سكنت شباك حارس بورنموث، بعدها حاول الضيوف إدراك هدف تقليص الفارق، لكن فشلت جميع محاولاتهم لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بهدفين نظيفين.

وفي نفس الجولة نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي هدرسفيلد، في حصد ثاني النقاط هذا الموسم، بعد أن تعادل مع مضيفه إيفرتون بهدف لكل منهما على ملعب جوديسون بارك، ولم يشارك الدولي المصري رمضان صبحي للمباراة الثانية على التوالي مع فريقه هدرسفيلد بسبب تعرضه لإصابة في ركبته خلال مران فريقه.

افتتح الضيوف التسجيل بهدف حمل توقيع فيليب بيلينج في الدقيقة 34، لم يمنح أصحاب الأرض الفرصة للضيوف وبمساعدة من الفرنسي لوكاس ديني تعادل دومينيك كالفيرت ليوين لإيفرتون في الدقيقة 36، ليرفع إيفرتون رصيده إلى 6 نقاط في المركز السابع، بينما جاء هدرسفيلد في المركز السابع عشر برصيد نقطتين.