loading...

محليات

بعد توقف ساعتين.. حركة قطارات الصعيد تعود لطبيعتها

القطارات- ارشيفية

القطارات- ارشيفية



عادت حركة القطارات الصعيد إلى طبيعتها بعد توقف دام نحو ساعتين، بسبب عطل مفاجئ في جرار القطار رقم 934 "الفراشة" المكيف "vip" القادم من الإسكندرية إلى أسوان، أمام قرية الروضة في محافظة المنيا، والاستعانة بجرار ثان من محطة ديرمواس إلى محطة ملوي بمنطقة الروضة.

تلقى اللواء مجدى عامر، مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد مجدي سالم، مدير مباحث المديرية، بوصول بلاغات من الركاب بتوقف حركة القطار الـVIP أمام قرية الروضة في مركز ملوي، وبالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات والاتصال بهيئة السكة الحديد، والمسئولين تم إصلاح العطل، وعادت حركة القطارات من جديد.

يذكر أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، استقبل الخميس الماضي، السفير الإيطالى بالقاهرة، جيامباولو كانتينى، لبحث التعاون بين الجانبين فى مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وحضر اللقاء كل من مساعد وزير النقل، ومستشارو الوزير للتعاون الدولى، ومعاون الوزير للسكة الحديد والمترو.

وأكد وزير النقل، أن قطاع النقل فى مصر يشهد تطوراً كبيراً فى كل قطاعاته وأن «هناك فرصاً استثمارية واعدة في كافة مجالات النقل».

وأضاف الوزير أن السكك الحديدية تحظى باهتمام بالغ الأهمية نظراً لأهمية المرفق الذى يخدم ملايين الركاب يومياً، لافتاً إلى أنه يتم حالياً تطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية وتحديثها لتحسين الخدمة المقدمة للركاب.

وتناقش الجانبان فى التعاون في مجال السلامة والأمان في خطوط السكك الحديدية.

جدير بالذكر أن هناك مشروعات تعاون قائمة مع الجانب الإيطالي في مجال السكك الحديدية تشتمل (تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط بني سويف / أسيوط بطول 250 كم والتي تقوم بها شركة ألستوم الإيطالية، وأعمال الدراسات الاستشارية لتطوير نظم الإشارات والاتصالات خط بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد بقيمة عقد 448917 يورو، وتقوم بها شركة ايتالفير الإيطالية وكذلك أعمال الإشراف علي تنفيذ تطوير نظم الإشارات والاتصالات خط بنها / الزقازيق / الإسماعيلية / بورسعيد بقيمة عقد 3 ملايين يورو، وتقوم بها شركة إيتالفير الإيطالية).