loading...

رياضة عالمية

مانشستر سيتي يتخطى نيوكاسل بثنائية

مانشستر سيتي

مانشستر سيتي



كتب: إياد علي مبروك

عاد فريق مانشستر سيتى إلى نغمة الانتصارات، بعد الفوز على نظيره نيوكاسل يونايتد بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم السبت على ملعب الاتحاد فى إطار مباريات الجولة الرابعة من بطولة البريميرليج.

بدأ مانشستر سيتى الضغط على الضيوف منذ اللحظات الأولى لكسر حواجز المدرب رافاييل بينيتيز الدفاعية، وبالفعل لم يصمد دفاع نيوكاسل يونايتد طويلا، حيث نجح الجناح الإنجليزى رحيم سترلينج من تسجيل الهدف الأول بعد مجهود فردى رائع ينتهى بتسديدة قوية سكنت الشباك.

وبعد 10 دقائق فقط من هدف السيتى الأول كاد المهاجم البرازيلى جابرييل خيسوس يضيف الهدف الثانى لفريقه و توسيع الفارق مستغلا تمريرة بينية رائعة من الجناح الجزائرى رياض محرز، و بعد مراوغة ناجحة لمدافع نيوكاسل ينهى خيسوس المحاولة بتسديدة ضعيفة استقرت فى أيدى الحارس مارتن دوبرافكا.

ومع تواصل محاولات مانشستر سيتى لإضافة الهدف الثانى، باغت لاعبو نيوكاسل دفاع مانشستر سيتى بهجمة مرتدة سريعة قادها مهاجم الفريق سالومون روندون من الجهة اليسرى ويرسل كرة عرضية متقنة أسكنها الظهير الأيمن الأمريكى أندرى يدلين فى شباك السيتيزنز معلنا هدف التعادل لفريقه.

ولم تختلف بداية الشوط الثانى كثيرا، وكان هناك ضغط قوى فى الدقائق الأولى من لاعبى مانشستر سيتى وأسفر عن الهدف الثانى للفريق فى الدقيقة 52 بعد تسديدة قوية من الظهير الأيمن كايل والكر من خارج منطقة الجزاء لتسكن الكرة الشباك.

و مع استحواذ لاعبى السيتى على مجريات الشوط الثانى فشل لاعبو نيوكاسل يونايتد فى تشكيل أى خطورة على مرمى الحارس إيدرسون، لتنتهى المباراة بفوز كتيبة بيب جوارديولا بهدفين لهدف وحيد.

وبهذا الانتصار رفع مانشستر سيتى رصيده من النقاط إلى 10 يحتل بها المرتبة الثالثة فى ترتيب الجدول، بينما استقر رصيد نيوكاسل يونايتد عند نقطة واحدة يحتل بها المركز الـ18 فى ترتيب البريميرليج.