loading...

أخبار مصر

السكة الحديد: التحقيق مع مسؤولين بمحطة مصر لتأخر قطار 20 دقيقة

محطة مصر - أرشيفية

محطة مصر - أرشيفية



قرر المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، إحالة المتسببين في تأخير قطار 980 بمحطة مصر لمدة 20 دقيقة للتحقيق، بالإضافة إلى مجازاة بعض المسئولين بقطاع الصيانة.

جاء ذلك خلال جولة قام بها رئيس هيئة السكة الحديد بمحطة القاهرة صباح اليوم الأحد، لمتابعة انتظام العاملين وانتظام حركة مسير القطارات، حيث تفقد أرصفة المحطة وعددا من القطارات المتجهة إلى الوجهين البحري والقبلي.

وأكد رئيس الهيئة، أن الغرض من هذا المرور والتفتيش المفاجئ، هو إعادة الانضباط لكافة العاملين بالهيئة خاصة العاملين بالوظائف الحرجة، موضحا أن عملية التفتيش تتضمن مراجعة شاملة في مواقع العمل، والتأكد من قيام كل العاملين بمقتضى الواجب الوظيفى بهدف توفير السلامة والأمان لحركة مسير القطارات. 

اقرأ أيضًا: رئيس السكة الحديد: 90% من حوادث القطارات أخطاء بشرية (حوار) 

وكان المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، محمد عز، قال في أغسطس الماضي، إن الهيئة القومية لسكك حديد مصر تقوم حاليًا بتطوير وتحسين وصيانة 156 محطة سكة حديد بإجمالي تكلفة حوالي مليار جنيه، وذلك ضمن خطة الوزارة لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب. (التفاصيل)

وفي بداية أغسطس الماضي، أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أن رفع أسعار تذاكر السكة الحديد، لن يحدث إلا بعد الوصول بمستوى الخدمة المقدمة للدرجة التي تحظى برضاء المواطنين. 

وأوضح عرفات، أن قرار زيادة الأسعار مرتبط بالانتهاء من تنفيذ خطط تطوير منظومة السكة الحديد، لافتًا إلى أنها خطط شاملة وغير مسبوقة في تاريخ سكك حديد مصر، تستهدف تحقيق الأمان كأولوية قصوى، يليه انتظام المواعيد وتحقيق الرفاهية.

وأشار الوزير، إلى أن المرحلة الأولى من مراحل تطوير السكة الحديد تركز على الخطوط التي تشهد كثافة في الاستخدام، وهي خطوط يبلغ طولها نحو 1100 كيلومتر، مشددا على وجود اهتمام خاص بالدرجات الثانية والثالثة لتصبح في نفس مستوى الدرجة الممتازة خاصة على الخطوط ذات المسافات الطويلة. (المزيد)

اقرأ أيضًا: «النقل»: 50 مليار جنيه مديونيات السكة الحديد و580 مليونا خسائر بسبب السولار