loading...

أخبار العالم

انفجار يستهدف مقر الكتيبة 116 التابعة للجيش الليبي في سبها

ليبيا

ليبيا



أفاد مصدر أمني ليبي، اليوم الأحد، بوقوع انفجار استهدف مقر "الكتيبة 116" التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي فى مدينة سبها جنوب البلاد، مشيرا إلى أنه لم تتضح بعد ملابسات الانفجار أو وقوع خسائر بشرية ومادية ناجمة عنه، وذلك حسبما ذكر موقع بوابة الوسط الليبية.

وفي سياق آخر، أعلن مصدر عسكري ليبي، اليوم، اشتداد المواجهات في المدينة القديمة وسط درنة مع عناصر إرهابية غير ليبية، وأوضح مسؤول مكتب الإعلام بالكتيبة "276 مشاة" التابعة للجيش الليبي المنذر الخرطوش، أن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة منذ صباح أمس السبت.

اقرأ أيضا| استرداد أطفال «الدواعش».. تونس تتحرك لإنقاذهم وليبيا تعرقلها

وذكر المسؤول أن ضابطين اثنين تابعين للكتيبة 106 قتلوا جراء الاشتباكات المسلحة مع الإرهابيين، وأُصيب 3 جنود تابعين للكتيبة 276 مشاة، كما أصيب جندي آخر تابع للكتيبة 102، مؤكدا أن قوات الجيش الليبي تسعى لحسم المعركة وتطهير ما تبقى من منطقة وسط البلاد في مدينة درنة من بقايا الإرهابيين.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، في وقت سابق اليوم، جميع الأطراف إلى وقف الأعمال العدائية فورا في ليبيا والالتزام باتفاقات وقف إطلاق النار المبرمة في الماضي برعاية الأمم المتحدة. وأدان استمرار العنف في العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها، بما في ذلك القصف العشوائي الذي تلجأ إليه جماعات مسلحة تقتل وتجرح مدنيين بينهم أطفال.

اقرأ أيضا| طمعا في ثروات ليبيا.. إيطاليا تعلن حربا كلامية على فرنسا

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا قد دعت، في وقت سابق، إلى إنهاء القتال في ليبيا، وذلك في بيان مشترك صدر في روما، وبحسب آخر حصيلة صدرت عن وزارة الصحة، يوم الجمعة الماضي، فإن المعارك في العاصمة الليبية أوقعت 40 قتيلا وأكثر من 100 مصاب منذ الاثنين الماضي، ومعظم الضحايا من المدنيين، وتتواجه مجموعتان مسلحتان، منذ يوم الإثنين الماضي، بالأسلحة الثقيلة في جنوب طرابلس، وتم إعلان هدنة، يوم الثلاثاء الماضي، ثم وقف لإطلاق النار، يوم الخميس الماضي، لكن لم يصمد الاتفاق إلا لساعات، وشهدت طرابلس الجمعة سقوط 16 صاروخا على الأقل، ووقعت 3 قذائف قرب مطار معيتيقة الوحيد العامل في العاصمة الليبية ما أجبر سلطات المطار على تعليق الرحلات لمدة 48 ساعة على الاقل لدواع أمنية.