loading...

أخبار مصر

التعليم توضح حقيقة حظر الحديث في السياسة

طارق شوقي وزير التعليم

طارق شوقي وزير التعليم



قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة لم تصدر أي قرارات حالية عن حظر الحديث في السياسة داخل المدارس، وإن قرار حظر الحديث في السياسة قديم وصادر عن الوزارة منذ سنوات، وأن الوزارة ممثلة في قطاع التعليم العام لم تعد حتى الآن الكتاب الدوري الخاص باستعدادات بدء العام الدراسي أو قرار خاص بحظر الحديث في السياسة داخل المدارس، وفور الانتهاء من إعداد الكتاب الدوري لبدء العام الدراسي الجديد سيتم اعتماده من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وأوضح حجازي، في تصريح لـ"التحرير" أن فور اعتماد الكتاب الدوري من قبل وزير التعليم سيتم إرساله فورا لجميه المديريات التعليمية.

اقرأ أيضا| «قرطام» يُوجه سؤالا لوزير التعليم بشأن مدارس المتفوقين

من ناحية أخرى، أعلن وزير التربية والتعليم، أمس السبت، أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي لنسخة كتاب اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الأول الابتدائي غير صحيح على الإطلاق، وأن هذه النسخ المتداولة عبر موقع "فيسبوك" احتيالية وعارية من الصحة، مطالبا أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء مواقع التواصل الاجتماعى فيما يتم نشره، قائلا لهم "احذروا النصب والاحتيال، كتب النظام الجديد للتعليم ما زالت فى إطار الطباعة حتى الآن".

يذكر أن الوزير، صرح في شهر أغسطس الماضي، بأن الجميع في الداخل والخارج ينتظرون رؤية مصر لتطوير التعليم، ويتابعون التطورات التي ستحدث بالتعليم، مضيفا أنه بعد المجهود الذى بذل العام الماضي في إعداد دراسات وخطط تطوير التعليم مع الشركاء الدوليين ومنهم البنك الدولي تم رفع ترتيب مصر 37 مركزا في التصنيف العالمي لجودة التعليم. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| الإهمال يضرب مدرسة لغات ببورسعيد.. وأولياء الأمور يستغيثون بوزير التعليم (صور)