loading...

التحرير كلينك

العسل الأبيض بديل السكر.. يفقدك الوزن بطريقة طبيعية

العسل الأبيض

العسل الأبيض



 إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فإن العسل يمكن أن يكون مفيدًا للغاية، لكن تتساءل الآن حول كمية السكر الموجودة به وأنه من المفترض أن يزيد الوزن بدلا من إنقاصه، بالطبع يحتوي العسل على السكر، لكنه على عكس السكر المكرر، يحتوي العسل على الفيتامينات والمعادن المفيدة، لكن السكر المكرر يعطي سعرات حرارية فارغة، لذا فإن العسل يساعد في إنقاص الوزن، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، فإن العسل لا يقلل فقط من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية،  ولكنه أيضًا لا يزيد من وزن الجسم، وذلك حسبما ذكر موقع Organic Facts.

1- العسل والماء الدافئ

عادة، تبقى الدهون في الجسم، إضافة إلى الحجم والوزن، ولكن يعتقد أن العسل لديه القدرة على تعبئة هذه الدهون المخزنة. عندما يتم حرق هذه الدهون لتوفير الطاقة للأنشطة اليومية، لذا سترى انخفاضا تدريجيا في وزنك وتخفيفا من مشاكل السمنة، كما أظهرت الدراسات أن للعسل نتائج إيجابية في زيادة مستويات الكوليسترول الجيد وتقليل إجهاد القلب والأوعية الدموية، مما يعني أنه يمكنك أن تعيش حياة أكثر نشاطًا وصحة، لذا فإن تناول ملعقة واحدة من العسل مع كمية متساوية من الماء الدافئ يمكن أن تحفز عملية إنقاص الوزن.

2-  العسل والليمون

العسل يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن عندما يستهلك بالماء الدافئ وعصير الليمون، لأن العسل غني  بـ22 حمضًا أمينيًا وعددًا من الفيتامينات والمعادن المهمة، والتي يفيد العديد منها في عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ومن خلال تنظيم التمثيل الغذائي، يتم استخدام الغذاء بشكل صحيح حيث يتم تحويل الدهون إلى طاقة قابلة للاستخدام، ويتم تحسين الصحة العامة، ومن ناحية أخرى، عند إضافة الليمون إلى العسل تحصل على فيتامين C مما يزيد من وظائف الكبد والتمثيل الغذائي للدهون، وعلاوة على ذلك، يزيد عصير الليمون من وظيفة الجلوتاثيون، وهو أحد مضادات الأكسدة الرئيسية لإزالة السموم والتخسيس السريع.

3- العسل والقرفة

وصفة شعبية أخرى تجمع بين القرفة والعسل والماء الدافئ حيث تشير الدراسات البحثية إلى أن استخدام القرفة مفيد لفقدان الوزن، لذا اخلطي ملعقة من مسحوق القرفة مع ملعقة واحدة من العسل وكوب واحد من الماء الدافئ وتناوليها على معدة فارغة، كما أن للقرفة دورا في تنظيم مستويات السكر في الدم، حيث يمكن أن تؤدي مستويات السكر المرتفعة في الدم إلى زيادة تخزين الدهون في الجسم، لذلك فإن القرفة لها تأثير إيجابي على هذا الجانب من فقدان الوزن.

4- ريجيم النوم

مع كل الحميات الجديدة التي تظهر في كل عام، من الصعب معرفة أي واحد سيفيد جسدك لفقدان الوزن، ومن بينها حمية النوم التي تستطيع فيها تناول ملعقة واحدة من العسل قبل النوم مباشرة، حيث سيستمر العسل في تحفيز وظائف الكبد، والحفاظ على التمثيل الغذائي في حرق الدهون، وتخفيف عدد من هرمونات التوتر الموجودة في نظامك.

5- تحسين الهضم
العسل يحسن عملية الهضم، والتي يمكن أن تساعد في الحد من الدهون الزائدة في الجهاز الهضمي، لذلك، يمكن تناول العسل بعد العشاء، خاصة بعد تناول وجبة كبيرة.


6- بديل للسكر
العسل هو بديل جيد للسكر، يمكن استخدامه في مشروبات مختلفة مثل الشاي وعصير الليمون، كما يمكن إضافته إلى الحلويات والفطائر بدلا من السكر، حيث يمكنك إضافة العسل إلى دقيق الشوفان أو ساندويتش زبدة الفول السوداني لزيادة التغذية وانخفاض خطر زيادة الوزن.

يجب أن يركز برنامج فقدان الوزن على تقليل تناول السعرات الحرارية، بدلا من التوقف عن تناول السعرات الحرارية، كما يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ومن الممارسات الخاطئة التي يجب التخلي عنها التوقف تماما عن تناول الأكل فهذا لا يساعدك عل فقدان الوزن.