loading...

رياضة عالمية

التعادل يحسم مواجهة الأخطاء التحكيمية بين الأهلي والإنتاج الحربي

الأهلي - الإنتاج الحربي

الأهلي - الإنتاج الحربي



كتب: علي الزيني

سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي في فخ التعادل أمام نظيره الإنتاج الحربي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد السلام، ضمن مواجهات الجولة الرابعة لمنافسات الدوري الممتاز.

التعادل رفع رصيد الأهلي إلى 11 نقطة ليتصدر جدول ترتيب المسابقة بفارق الأهداف عن بيراميدز صاحب نفس الرصيد، بينما ارتفع رصيد الإنتاج إلى 9 نقاط في المركز الخامس.

بداية المباراة جاءت متوسطة من قبل لاعبي الفريقين، وحاول الإنتاج الضغط في الدقائق الأولى، وسدد عبد الرحمن رمضان تسديدة قوية مرت بجوار المرمى، وطالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء في الدقيقة 7، بعد تدخل معاذ الحناوي على وليد أزارو، إلا أن إبراهيم نور الدين أشار باستمرار اللعب، وفي الدقيقة 10 تصدى عامر عامر لتسديدة ناصر ماهر، وفي الدقيقة 20 أهدر كوليبالي فرصة التقدم الأهلي، بعد أن نفذ أحمد حمودي ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، استقبلها كوليبالي برأسية صاروخية تصدى لها عامر عامر، وأخرجها لركلة ركنية.

وباغت أزارو حارس الإنتاج في الدقيقة 22 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، أنقذها عامر عامر على مرتين، بعدها بدقيقة واحدة أهدر اللاعب المغربي فرصة انفراد لفريقه بعدما استقبل الكرة، ومر بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسددها في يد عامر عامر.

وشهدت الدقيقة 36 مشادة بين حكم المباراة إبراهيم نور الدين، وحارس الأهلي محمد الشناوي، بعد حصول الأخير على بطاقة صفراء لاعتدائه على ياتارا لاعب الإنتاج، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين أرسل وليد أزارو كرة برأسه إلى أحمد فتحي الذي سددها قوية، لكن كانت أعلى المرمى، ومن عرضية خطيرة لناصر ماهر كاد الأهلي أن يتقدم بخطأ للاعب الإنتاج الذي كان سيسجل في مرماه عن طريق الخطأ، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني جاءت هادئة، وأجرى كارتيرون تبديلًا هجوميًا بخروج أكرم توفيق ونزول ميدو جابر، وصلاح محسن بدلًا من ناصر ماهر، وحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة، نفذها حمودي من منتصف الملعب طويلة داخل المنطقة، حولها ميدو جابر برأسية قوية من داخل منطقة الجزاء من على القائم الأيسر الذي تولى إبعاد رأسية ميدو جابر بدلاً من عامر عامر، بعدها أرسل إسلام محارب عرضية داخل منطقة الجزاء، سددها صلاح محسن ضعيفة أبعدها الدفاع قبل أن تصل إلى كوليبالي، الذي سددها قوية، لكن مرت أعلى من المرمى.

وفي الدقيقة 80 ألغى الحكم هدفًا للأهلي، بعد انطلاقة أيمن أشرف من الجهة اليسرى، وتوغل داخل المنطقة، وأرسل عرضية أرضية إلى مؤمن زكريا، الذي أسكنها الشباك بسهولة، لكن حكم اللقاء أشار إلى وجود تسلل على أيمن أشرف، بعدها استحوذ لاعبو المارد الأحمر على الكرة، بحثًا عن هدف الفوز، وفشلت جميع محاولاتهم، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.