loading...

رياضة مصرية

الاتحاد السكندري يطيح بالترجي من البطولة العربية (فيديو)

الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري



خطف الاتحاد السكندري، بطاقة التأهل لدور الـ16 ببطولة كأس العرب للأندية الأبطال بعد تعادله، مساء الأحد، مع مضيفه الترجي التونسي بهدفين لمثلهما في لقاء الإياب من دور الـ32، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين على ملعب «رادس».

واستغل زعيم الثغر تعادله أمام حامل اللقب في العام الماضي، بمباراة الذهاب في الإسكندرية بهدف لكل منهما، ليتأهل للدور التالي بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

تقدم يوسف بلايلي لفريق الدم والذهب بالهدف الأول في الدقيقة السابعة من بداية اللقاء، قبل أن يتمكن خالد قمر من التعادل للاتحاد في الدقيقة 20، ثم تمكن محمد ناجي جدو من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق السكندري بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، أدرك الترجي التعادل في الدقيقة 57، ونجح في السيطرة على مجريات اللعب بشكل تام، لكن دفاع الاتحاد السكندري صمد حتى النهاية، وانتهى اللقاء بنتيجة 2/2.

بهذا التأهل يعد الاتحاد السكندري هو أول فريق مصري يتأهل لدور الـ16 بالبطولة العربية في نسختها الحالية، ليرافق في قائمة المتأهلين حتى الآن المريخ السوداني، ووفاق سطيف الجزائري، بينما يحل الأهلي والإسماعيلي ضيفين على النجمة اللبناني والكويت الكويتي يوم 27 سبتمبر الحالي، وفي اليوم التالي يستضيف القادسية الكويتي رابع الأندية المصري في البطولة الزمالك.

بعد خروج الترجي من البطولة، يتواجد فريقان من تونس في المنافسات هما: النجم الساحلي الذي يحل ضيفًا على الرمثا الأردني، بينما يستضيف الصفاقسي النفط العراقي.