loading...

مرأة و طفل

5 أطعمة ضعيها على بشرتك.. البطاطس تعالج الحبوب

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



هل جربتِ من قبل فتح الثلاجة وأخذ أى نوع فاكهة أو خضروات ووضعها على وجهك؟، إن لم تجربي ذلك فقد فاتك كثير، لأن الخضروات والفاكهة مفيدة للغاية للبشرة لاحتوائها على مواد غذائية تعمل على ترطيب البشرة وإزالة الهالات السوداء، وأيضا شد الترهلات وتقليل نسبة التجاعيد، بجانب أن بعضا منها يعمل على تخفيف حدة التهاب الحبوب والتخلص منها، مظبوط.. حال خلطها بمكون آخر من الفاكهة أو الخضروات أو الأطعمة. عزيزتي.. عليك تجربة الأمر، لأنك سوف تندهشين من النتائج، وإذا كنت تتساءلين عن الفاكهة أو الخضروات التى يمكن تجربتها إليك التالي.

1- الجرجير

يحتوي الجرجير على فيتامين A وفيتامين C، والتي تعتبر مضادات أكسدة قوية وتعمل على ترطيب البشرة باستمرار، مما يقلل من ظهور علامات الشيخوخة، كما أنه يعمل مثل كريمات الترطيب، فهو يهدئ من شعور حرقان الجلد والحكة، لذلك يمكنك استخدامه كعلاج طبيعي لحروق الشمس أو الإحساس بالحكة الناجم عن لدغات الحشرات، ويمكن تجربة هذه الوصفة للحصول على ترطيب البشرة.

المكونات:

- 3 ملاعق من عصير الجرجير (اعصريه في الخلاط)

- ملعقة من عسل النحل

- ملعقة شوفان

- ملعقة نشا

الطريقة:

- اخلطي المكونات معا، ثم ضعيها على وجهك بعد غسله وتجفيفه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

- يعمل هذا الماسك على ترطيب البشرة وإزالة آثار الشمس.

2- الموز

يحتوي الموز على 3 أنواع من السكريات الطبيعية (الجلوكوز - الفركتوز - السكروز) وتوفر هذه المكونات مصدرًا سريعًا ومستقرًا للطاقة المباشرة لمن يأكلونها، وعند مقارنته بالتفاح، فإنه يحتوي على 4 أضعاف كمية البروتين، والكربوهيدرات مرتين، وثلاث مرات من فسفور، وخمس مرات من فيتامين أ وحديد، ومرتين كمية الفيتامينات والمعادن الأخرى، وعند وضعه على البشرة يقوم بتجديد الخلايا واعطائها لونا لامعا طبيعيا بعد أن يزيل آثار الحبوب ويهدئ الجلد.

ويمكن أن تجربي هذه الوصفة.. اهرسي 2 موز بالشوكة، مع ملعقتين من الحليب، وضعيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، سيساعدك هذا الخليط في تنعيم البشرة ومحاربة الجفاف، لأن الموز يحتوي على مواد تساعد على محاربة التجاعيد، والحليب غني بمضادات الأكسدة، التي تعطي الترطيب للجلد.

3- البطاطس

تحتوي البطاطس على أحد العناصر الطبيعية التي تساعد على تجديد خلايا البشرة، حيث إنها تحتوي على تركيبات كيميائية حمضية تعمل كعلاج طبيعي للتخلص من حب الشباب، وغنية بالعديد من العناصر الغذائية، والتي من أهمها الفيتامين A، الفيتامين B1، الفيتامين B2، الفيتامين B6، والفيتامين C، البيتاكاروتين، النحاس، الماغنسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، الكولين وغيرها من العناصر الغذائية المختلفة.

فإذا كنت تعانين من الهالات السوداء عليك أن تضعي شرائح البطاطس على العينين كعلاج طبيعي فعّال للتخلص منها، بجانب أنها سوف تساعدك على تفتيح البشرة، وإذا كانت بشرتك دهنية  عليك عصر نصف ليمون على البطاطس وقليل من العسل، حتى تجدي نتائج مبهرة.

4- الليمون

يحتوي الليمون على مضادات للأكسدة ومضادة للالتهابات، مما يجعله قادراعلى تنعيم البشرة وإعادة حيويتها، حيث يعمل الليمون على إزالة الجلد الميت عن طريق ملء وعاء بالماء الساخن وعصير الليمون، سيكون علاجا فعالا لهذه الأمراض الشائعة، قم بنقع قدميك لمدة عشر دقائق يوميا لتليين الجلد ثم قم بفرك قدميك جيدًا.

كما يساعدك على التخلص من البثور، يعمل الليمون على التخلص من البثور سواء من خلال شرب عصير الليمون أو خلط بعض الزيوت على الليمون ويوضع على البثور لمدة أسبوعين وستظهر نتائج مذهلة، والتخلص من البقع الداكنة تعمل حموضة عصير الليمون كعامل تبييض، وتساعد على تقليل تغير لون وجهك، لذا استخدمي كرة قطنية مبللة بعصير الليمون على البقع الداكنة مرتين يوميا، وإذا قلقتِ من التهاب بشرتكِ الحساسة بسبب حموضة الليمون، يمكن اختبار هذا العلاج أولا على مساحة صغيرة من بشرتكِ، ومن الأفضل تخفيف عصير الليمون بقليل من الماء أو أي نوع من الزيوت، مثل زيت الزيتون.

أخيرا، اقترح عليك تجربة نوع واحد من هذه الوصفات كل أسبوع، حتى تحصلي على نتيجة إيجابية من أي نوع فاكهة أو خصار تختاريه، ثم واظبي عليه بعد ذلك.