loading...

التحرير كلينك

الشاي الأخضر يقتل الشيخوخة.. «يحسن الذاكرة لدى كبار السن»

أعشاب الشاي الأخضر

أعشاب الشاي الأخضر



أفادت دراسة أجراها فريق من الباحثين في الأكاديمية العلمية الفرنسية في باريس، بأن الشاي الأخضر يحتوي على مادة /الثيانين/ - وهو حمض أميني يدخل في عمل المادة الكيميائية التي تعرف باسم/ أستيل كولين/ مما يجعله أكثر فعالية فى تحسين الذاكرة لدى كبار السن.

وأشارت الدراسة إلى أن الشاى الأخضر غني بمضادات الأكسدة ويساهم في حماية الخلايا العصبية مما يتطلب احتساء ما بين 2 – 3 أكواب من الشاى الأخضر غير محلاة يوميا موضحة أن 100 جرام من الشاي الأخضر تحتوي على ما بين 1-2 جرام من حمض /الثيانين/.

فقدان الوزن

الشاى الأخضر ليس مشروبا سحريا بفقد الوزن فى أيام كما نسمع، فالحقيقة أنه يزيد من عملية التمثيل الغذائي، ومكوناته تعمل على تكثيف مستويات أكسدة الدهون مما يساعد على ثبات وفقدان الوزن.

علاج للسكري بالفعل

ينظم مستويات الجلوكوز مما يبطئ ارتفاع نسبة السكر فى الدم عقب تناول الطعام، وهذا يمنع ارتفاع الأنسولين. أمراض القلب يقال أيضا، إنه يعمل على بطانة الأوعية الدموية، مما يساعدهم على البقاء مسترخين وقادرين على تحمل التغيرات فى ضغط الدم، وهذا يحمي أيضا من تشكيل الجلطات.

سرطان المريء

الشاي الأخضر يقلل من خطر الإصابة بسرطان المريء، لكن من المعتقد أنه أيضًا يقتل الخلايا السرطانية بشكل عام.

الكولسترول

بالفعل.. يقلل من الكولسترول السيئ فى الدم، ويقال أيضا إنه يؤخر تدهور الحالة الصحية للمصابين بمرض الزهايمر لأنه يحمي خلايا الدماغ من الموت.

تسوس الأسنان

هناك دراسات تشير إلى أن مضادات الأكسدة الكيميائية الموجودة في الشاي تقتل البكتريا والفيروسات التى تسبب التهابات الحنجرة وتسوس الأسنان.

الكآبة وعلاج الشيخوخة

يحتوي الشاي الأخضر على حمض الثيانين، وهو حمض أميني يوجد فى أوراق الشاي، الذى يعمل على توفر الاسترخاء والهدوء، كما يبدو أنه يساعد على التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.