loading...

حكايات

برجك هيقولك تعمل إيه لو مخنوق.. العذراء: اسمع مزيكا وروق

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



ماذا تفعل عند الشعور بضيق؟ عندما تجد العالم بأكمله مظلما؟، يغيب عنك الجميع ولا تجد مكانا يساع همومك؟، هل تتجه إلى كتابة مشاعرك في ورقة وأنت مسند الظهر إلى شجرة لتتخلص من معاناتك؟، أم تهرب إلى غرفتك وتخلد إلى فراشك للنوم ساعات طويلة لتبدأ يوم جديد؟، نعم.. كل شخص منا له طريقة وأسلوب يساعده على النهوض من الهموم واستنشاق طاقة إيجابية من جديد. محتمل أن طرق التخلص من الطاقة السلبية تقليدية أو روتينية ولا نستطيع تجربتها في كل مرة تشعر بغضب من العالم، لكنها جيدة للغاية لصحتنا، فتسهل علينا الحياة وتمرير معاناتها، وحتى أسهل عليك الأمر، فسوف أقدم لك دليل "فش الغل"، نعم.. سوف أقدم لك أنسب طريقة يمكن تجربتها حال شعورك بالضيق وفقا لطبيعة برجك الفلكي.. ابحث عن برجك وتخلص من طاقتك السلبية.

1- برج الحمل

جرب أن تقرأ كتب علم النفس، لأن الشعور بالطموح والمستقبل الواعد، وتنمية ذاتك والسعي وراء خطة مستقبلية سوف يخرجك من نفق الاكتئاب.

 2- برج الثّور

اذهب لشراء ملابس جديدة، ساعة، اكسسوارت، فهذا أكثر شىء سوف يجدد طاقتك، ويعيد لك ابتسامتك الرائعة، وحاول أن لا تحسب عدد نفقات هذا اليوم حتى لا تكتئب.

3- برج الجوزاء

فكرت من قبل في الذهاب إلى جزيرة على البحر؟.. نعم أذهب إليها واصرخ وقول للخلاء (أنا متعب للغاية)، فالطبيعية والإفصاح عن مشاعرك يشفيك من معاناة الضيق.

4- برج السّرطان

ما رأيك فى رائحة ولون مياه البسين.. حقا رائعة وتعطي شعور بالطاقة والانتعاش، لذلك أذهب إلى التمرين ولا تؤجله، لأن السباحة أكثر شي يعيد لك حيويتك ونشاطك.

5- برج الأسد

جرب مطعم جديد، يقدم أصناف غير تقليدية لكنها دسمة، لأن الأكل يمثل متعتك الحقيقية في الحياة، وتعتبره المتعة الحلال الوحيدة بجانب أنه يسعد معدتك وقلبك.

6- برج العذراء

موسيقى هادئة في غرفة مظلمة، يزينها شباك مطل على الشارع، حقيقي.. الموسيقي الشىء الوحيد القادر على إعادة روحك المنظمة الإيجابية.

7- برج الميزان

الكتابة صديقك الدائم، الذي تروي له كل ما تحمله داخل قلبك، وأنت واثق أنه لن يفشي سرك ولن يتهمك بالتقصير، لذلك اكتب وعبر وفكر عن مشاكلك وأعد حياتك المرتبة مرة أخرى.

8- برج العقرب

هل تحب الطبلة الشرقي، أم البيانو؟، نعم الآلات الموسيقية محببة لقلبك، وهي منقذ روحك من الهموم، اذهب للتعلم على آلة ولا تتردد.

9- برج القوس

الألوان وتنسيق الملابس، واختيار ديكور الأماكن أمر في غاية الجمال والروعة، فتشعر لحظة قيامك بهذا أن مصمم عالمي، قادر على رسم لوحة رائعة من الملابس وقطع الأثاث، لذلك افعل هذا في فرغتك أو شقتك وقت شعورك بالضيق.

10- برج الجدي

القراءة غذاء الروح، وطارد للحزن والاكتئاب أيضًا، لذلك جرب أن تقرأ الأعمال المكتوبة بشكل ساخر حتى تستطيع أن تبتسم.

11- برج الدّلو

الأعمال اليدوية تأخذك إلى عالم هادئ، تسكنه الخيوط والنحاس والخرز، اسكن فيه وقت ضيقك، وأنتج منه لوحة فنية مطرزة، أو عقد زين رائع.

12- برج الحوت

ما أجمل أن تسمع مزيكا عشوائية غير متناسقة مع بعضها بصحبة الأصدقاء، نعم.. اجمع أصدقائك واسمعوا أغاني مهرجانات واقضوا وقتا لطيفا معا.

أخيرا، أتمنى أن تناسبك الاقتراحات السابقة، وتساعدك على تخطي أزماتك ومعاناتك النفسية التي تتعرض لها كل يوم في العمل والشارع والبيت، وحال تطور الأمر معك، عليك الاتجاه إلى معالج نفسي.