loading...

إقتصاد مصر

وزير المالية: كوادر جديدة تحل محل القيادات الحالية خلال 5 سنوات

محمد معيط وزير المالية

محمد معيط وزير المالية



قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الوزارة لخلق كوادر جديدة مؤهلة قادرة على أن تكون محل القيادات الحالية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف معيط فى بيان له اليوم، أن "القيادات العليا في الوزارة تسعى دائما لإيجاد كوادر تملك الخبرة الكافية للقيادة السليمة، وأن يكون لديها الصلاحيات والسلطات لاستكمال العمل وسط التحديات والصعوبات من أجل رفع كفاءة الأداء وكسب المزيد من الخبرات العملية التي تناسب ظروف العمل".

اقرأ أيضًا: وزير المالية يصدر قرارا بتعديل ضريبة الدخل للمحامين

جاء ذلك خلال تكريم الوزير ونائبه للسياسات المالية أحمد كجوك الحاصلين على ماجستير إدارة الأعمال الحكومية من جامعة "ESLSCA" الفرنسية ضمن برنامج تأهيل الكوادر الشابة في القطاع الحكومي، وخريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة "PLP".

كما كرم الوزير عددا من العاملين من الحاصلين على درجتي الدكتوراه والماجستير والبرامج التدريبية المتميزة بالوزارة بعد اجتيازهم هذه البرامج بنجاح، وفقا للبيان.

ويأتي تنفيذًا للتكليفات الصادرة عن مجلس الوزراء برفع كفاءة الأداء الحكومي وارتكازا على أهداف استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" لبناء جهاز إداري يتميز بالكفاءة والفاعلية من خلال تمكين الكوادر الشابة المتميزة لتولي المناصب القيادية.

اقرأ أيضًا: وزير المالية: رفع تصنيف مصر الائتمانى خطوة إيجابية لجذب الاستثمارات

وبدأ برنامج تأهيل الكوادر الشابة في القطاع الحكومي في عام 2014 تحت رعاية وزارة التخطيط والتعاون الدولي في ذلك الوقت بالتعاون مع جامعة (ESLSCA) الفرنسية والجامعة الفرنسية في مصر.

وتم تخريج دفعتين من هذا البرنامج حتى الآن، ولا يزال مستمرا لاستهداف تخريج نحو 500 خريج في القطاع الحكومي لخلق كوادر شابة لإثراء هذا القطاع وإحداث التغيير المأمول في الجهاز الإداري للدولة من خلال الاستثمار في الموارد البشرية المتميزة.

وقال وزير المالية إنه سيتم الاستعانة بالأفكار والمشروعات التي قام بتقديمها الحاصلون على الماجستير والباحثون في البرنامج الرئاسي وغيره لكي تسهم في مساعدة وزارة المالية على إعادة الهيكلة والتطوير خلال الفترة المقبلة وتلخيصها وتقديمها في مجموعة نقاط وأفكار متتالية.

وأضاف معيط، أن شكل العمل بوزارة المالية في المستقبل سيختلف عن الوقت الحالي نتيجة التطوير والميكنة واستحداث أساليب عمل جديدة.

اقرأ أيضًا: وزير المالية: المواطن يدفع 5 قروش فقط من 65 قرش تكلفة رغيف الخبز