loading...

رياضة مصرية

مواجهة نارية بين مصر للمقاصة والمصري في الدوري

المصري - الاتحاد

المصري - الاتحاد



يحتضن استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الثامنة مساءً، لقاء نادي مصر للمقاصة أمام نظيره المصري البورسعيدي، في ختام مباريات الجولة الخامسة، من عمر الدوري الممتاز (2018-2019)، بقيادة الحكم الدولي أمين عمر، ويعاونه مصطفى حسن وشهاب راشد، بينما سيكون أحمد إبراهيم حكمًا رابعًا، وكل من طارق مجدي وصبحي العمراوي حكمًا خامسًا.

وافتتحت الجولة الخامسة، يوم الجمعة الماضي، بإقامة 4 مباريات، حيث تعادل بتروجت أمام حرس الحدود (0-0) على استاد السويس الجديد، كما تعادل النجوم أمام الإسماعيلي (1-1) على استاد بترو سبورت، وتغلب طلائع الجيش على المقاولون العرب (3-1) على استاد جهاز الرياضة العسكري، وتغلب الجونة على الداخلية (3-2) على استاد الجونة.

وفي يوم السبت، تغلب الزمالك على إنبي (4-1) على استاد بترو سبورت بفضل تألق نجمه التونسي فرجاني ساسي، وأمس الأحد، تعادل سموحة أمام بيراميدز (1-1) على استاد برج العرب، كما تعادل الأهلي سلبًا أمام نظيره الإنتاج الحربي على استاد السلام، في مباراة شهدت جدلا تحكيميًا كبيرًا.

ويدخل الفريق البورسعيدى مباراة الليلة بغية تصحيح المسار على الصعيد المحلى بعد التعادل الإيجابى 2-2 مع الاتحاد السكندرى متسلحا بإنجازه الأفريقى بالتأهل لدور الثمانية لبطولة الكونفدرالية للمرة الأولى فى التاريخ، بينما يبحث الفريق الفيومى عن العودة لقطار الانتصارات بعد الخسارة فى مباراتين متتالين أمام الزمالك ثم الإسماعيلى بنفس النتيجة بهدف دون رد.

ويحتل المصرى البورسعيدى المركز الحادى عشر برصيد 5 نقاط بعد مرور 4 جولات فاز فى مباراة وخسر مثلها وتعادل فى مباراتين وسجل لاعبوه خمسة أهداف وتلقت شباكه ستة أهداف، في المقابل يحتل مصر للمقاصة المركز السادس عشر برصيد 3 نقاط فاز فى مباراة وخسر 3، وسجل لاعبوه 3 أهداف وتلقت شباكه 5 أهداف.

وحرص حسام حسن المدير الفنى للفريق البورسعيدى على الاجتماع بلاعبيه، مطالبًا إياهم بطى صفحة الكونفدرالية مؤقتًا والتركيز فى مباريات الدورى المقبلة، والتى يستهلها المصرى بلقاء مصر المقاصة العنيد مشدداً على ضرورة حصد النقاط الثلاث للعودة للمراكز المتقدمة فى سباق الدورى، فيما طالب طلعت يوسف المدير الفنى للمقاصة لاعبيه بالعودة لقطار الانتصارات.

وتعد مباراة اليوم العاشرة في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث سبق والتقيا في 9 مباريات سابقة، ويتساوى الفريقان في عدد مرات الفوز بتاريخ لقاءاتهما فكل منهما حقق الفوز في ثلاثة لقاءات، وتعادل الفريقين في ثلاثة لقاءات، وألغيت مباراتها في 2012 لإلغاء المسابقة.

وحقق المصري الفوز على المقاصة في أول لقاءات الفريقين بالدور الأول موسم 2010 بنتيجة 1\0، في حين كان الفوز الأول لمصر للمقاصة بعد ثلاثة مواسم وفاز بنتيجة 3\2 موسم 2014، كم لم يحقق فريق المصري الفوز على نظيره المقاصة لمدة سبع مواسم منذ موسم 2010 وحتى موسم 2017 حيث حقق الفوز بنتيجة 3\2.

ويعد أقوى لقاءات الفريقين كانت موسم 2017 وفاز المقاصة 4\2، وفي اللقاء الثاني فاز المصري 3\2، بينما آخر لقاءات الفريقين الموسم الماضي، شهد سحق المصري للمقاصة برباعية مقابل هدف وهي أكبر نتائج الفريقين معا.