loading...

رياضة مصرية

«فخر مصر».. محمد صلاح في القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم

محمد صلاح

محمد صلاح



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الإثنين، القائمة المختصرة لأفضل لاعب في العالم، لعام 2018 «The Best»، والتي شملت الثلاثي محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، وكريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي ونادي يوفنتوس الإيطالي، ولوكا مورديتش نجم المنتخب الكرواتي ونادي ريال مدريد، على أن يتم الإعلان عن الفائز يوم 24 سبتمبر المقبل، بالعاصمة البريطانية لندن.

ونجح رونالدو ومودريتش في قيادة ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، في الموسم الماضي، كما لعب النجم الكرواتي دورًا بارزًا مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، إذ حصد المركز الثاني في إنجاز تاريخي، علاوة على نيل مودريتش جائزة أفضل لاعب في أوروبا قبل أيام، بعد منافسة مع الثنائي كريستيانو رونالدو، ومحمد صلاح.

من جانبه قدّم صلاح صاحب الـ26 عامًا، موسمًا مميزًا مع ليفربول، وقاده لنهائي دوري أبطال أوروبا، كما استطاع التأهل بالمنتخب الوطني للمونديال بعد غياب 28 عامًا، كما حقق لقب أفضل لاعب في إنجلترا وهداف الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي.

وانحصرت جائزة الكرة الذهبية بين الثنائي رونالدو وميسي في السنوات العشر الأخيرة، إذ استطاع كل منهما حصدها 5 مرات، بينما جائزة "The Best"، ظهرت منذ عامين فقط، بعد انفصال "فيفا" عن مجلة "فرانس فوتبول" ونجح النجم البرتغالي في التتويج بها خلال المرتين (2016،2017).

وفي سياق متصل، ضمت القائمة المرشحة للفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم 10 أهداف لـ10 لاعبين وهم جاريث بيل، دينيس شيرسيف، لازاروس كريستودولوبولوس، كريستيانو رونالدو، جيورجيان دي أراسكايتا، ريلي ماكجري، ليونيل ميسي، بينجامين بافارد، ريكاردو كواريزما ومحمد صلاح.

يذكر أن المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم نادي تشيلسي الإنجليزي، توج بجائزة بوشكاش العام الماضي، بفضل هدفه في شباك كريستال بالاس عندما كان لاعبًا في صفوف أرسنال.