loading...

رياضة عالمية

تعرف على القوائم النهائية لجوائز ذا بيست لعام 2018

ذا بيست

ذا بيست



دخل نجم المنتخب الوطني وليفربول محمد صلاح في القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة "ذا بيست" المقدمة من فيفا لأفضل لاعب في العالم في عام 2018، وتواجد صلاح في القائمة إلى جانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والنجم الكرواتي لوكا مودريتش.

ودخل صلاح القائمة النهائية بعد الموسم الاستثنائي الذي قدمه مع ليفربول الموسم الماضي عندما توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفًا، وتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي المقدمة من قبل رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة البريميرليج ورابطة النقاد.

بينما تواجد لوكا مودريتش في القائمة النهائية بعد قيادته المنتخب الكرواتي للوصول إلى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، إلى جانب التتويج مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، وتوج مودريتش قبل أيام قليلة بلقب جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

أما رونالدو فتوج دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد إلى جانب التتويج بلقب هداف البطولة برصيد 15 هدفًا، وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة يوم 24 من شهر سبتمبر الجاري، وذلك لمعرفة من سيخلف رونالدو الذي توج بالجائزة العام الماضي. 

أفضل حارس مرمى

ضمت القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم كلا من ثيبو كورتوا حارس ريال مدريد ومنتخب بلجيكا وهوجو لوريس حارس توتنهام والمنتخب الفرنسي إضافة إلى كاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي والمنتخب الدنماركي.

وتوج لوريس بلقب كأس العالم مع المنتخب الفرنسي، بينما حقق كورتوا إنجاز تاريخي مع المنتخب البلجيكي بالحصول على برونزية المونديال، بينما تألق شمايكل بشدة رفقة منتخب بلاده في كأس العالم الأخير ووصل إلى دور الـ16 حيث ودع بركلات الترجيح أمام المنتخب الكرواتي.

وتوج بالجائزة العام الماضي الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، وذلك بعدما توج بالثنائية المحلية مع يوفنتوس إلى جانب الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

جائزة بوشكاش

ضمت القائمة المرشحة للفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم 10 أهداف لـ10 لاعبين وهم جاريث بيل، دينيس شيرسيف، لازاروس كريستودولوبولوس، كريستيانو رونالدو، جيورجيان دي أراسكايتا، ريلي ماكجري، ليونيل ميسي، بينجامين بافارد، ريكاردو كواريزما ومحمد صلاح.

وتوج بجائزة بوشكاش العام الماضي المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو بفضل هدفه في شباك كريستال بالاس عندما كان لاعبًا في صفوف أرسنال.

أفضل مدرب لفرق الرجال

ضمت القائمة النهائية للمدربين المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب لفريق الرجال كلا من زلاتكو داليتش الذي وصل رفقة المنتخب الكرواتي إلى نهائي كأس العالم، وديديه ديشامب بطل المونديال رفقة المنتخب الفرنسي إضافة إلى زين الدين زيدان الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي مع ريال مدريد.

وتوج زيدان بالجائزة العام الماضي بعدما توج مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي إضافة إلى كأس العالم للأندية.

أفضل مدرب لفرق السيدات

تواجد في القائمة النهائية لأفضل مدرب لفرق السيدات اليابانية أساكو تاكاكورا والتي قادت اليابان للتتويج بكأس الأمم الأسيوية على حساب أستراليا، كما تواجد في القائمة رينالد بيدروس والذي قاد أولمبيك ليون للتتويج بلقب الدوري الفرنسي ودوري أبطال أوروبا، كما لم يخسر أي مباراة في الدوري ووصل إلى نهائي كأس فرنسا، وأخيرًا تواجدت سارينا فيجمان مدرب المنتخب الهولندي، وهي من توجت بالجائزة العام الماضي.

أفضل لاعبة

تواجد في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعبة في العالم النرويجية أدا هيجربيرج والتي سجلت 31 هدفًا في 20 مباراة في الدوري الفرنسي لتساعد فريقها ليون على التتويج بلقب الدوري إلى جانب دوري أبطال أوروبا، وتواجدت في القائمة النهائية أيضًا اللاعبة الألمانية دزينيفر مارزوسان واليت توجت بالثنائية أيضًا مع ليون، وأخيرًأ اللاعبة البرازيلة مارتا والتي سجلت 13 هدفًا وصنع 6 آخرين في قيادتها لفريق أورلاندو إلى الأدوار الإقصائية في الدوري الأمريكي إلى جانب تواجدها في فريف الموسم بالدوري الأمريكي، وتوجت بالجائزة العام الماضي اللاعبة الهولندية ليكي مارتينز.

أفضل جماهير

ترشح إلى الجائزة كل من جمهوري السنغال واليابان معًا بفضل سلوكهما المميز في المونديال الأخير بروسيا، إلى جانب جمهور بيرو والمشجع التشيلي سيباستيان كاريرا.